تظاهرة إلكترونية سعودية عبر وسم “الراتب مايكفي الحاجة”

اخترنا لك

رغم حالة الترف التي تظهرها وسائل الإعلام السعودية عبر برامج الترفيه التي تصرف عليها المليارات، إلا أن مواطنون دشنوا وسم #الراتب_مايكفي_الحاجة، في ظل الارتفاع الكبير لأسعار السلع وتناقص قيمة الرواتب في المملكة.

 

متابعات – الخبر اليمني:

 

ومثلت مشاكل غلاء أسعار السلع والخدمات وانتشار البطالة والفقر، طليعة شكاوى مواطنين وناشطين سعوديين على تويتر، إذ أعادوا التفاعل على الوسم الذي يعد منبرا إلكترونيا للإفصاح عن معاناتهم، في ظل حالة القمع السعودية.

 

وعاد التفاعل على الوسم مع إعلان وزارة المالية السعودية موعد صرف الرواتب، دفعة شهر محرم، للقطاع الحكومي والخاص والمتقاعدين والمستفيدين من البرامج الاجتماعية داخل المملكة.

 

 

وأشاروا إلى أن المواطن السعودي بات يفقد ضروريات الحياة وغير قادر على تلبية متطلباته اليومية من مأكل ومشرب وملبس، بينما الحكومة تهدر الأموال على المراقص والملاهي واللاعبين بدعوى الترفيه وتحقيق أهداف رؤية ابن سلمان لعام 2030.

 

وكتب أحد المغردين “من يقول أحمد ربك على الأمن والأمان كذاب ومنافق فلا أمن ولا أمان بدون عدل ولا أمان بدون وظائف للشباب! ومن يتحدث عن الأمن والآمان والاستقرار هو يهددك بفقدانه أي أني سأجعلك تفقده إذا طالبت بحقك يسمى (مفهوم المخالفة)”.

 

ويرى مغردون سعوديون أن رواتبهم لا تغطي حاجاتهم وأنهم يعيشون في فخ القروض التي لم يعودوا قادرين على سدادها، موضحين أن برنامج “حساب المواطن” لن يساعدهم في شيء ما داموا سيدفعون ذلك لاحقا في مشتقات النفط.

أحدث العناوين

بـ 50 صاروخاً.. هجوم واسع للمقاومة الإسلامية يستهدف العدو الإسرائيلي

عرضت المقاومة الاسلامية في لبنان، مشاهد من عملية إستهداف المقاومة قاعدة تسنوبار 651، التابعة لجيش العدو الإسرائيلي، في الجولان...

مقالات ذات صلة