أضرار الشاي على القلب والكلى والمعدة

اخترنا لك

الشاي الأحمر من أكثر المشروبات المستهلكة حول العالم، كما يمكن تناوله ساخناً أو بارداً مع إضافة الكثير من المنكّهات مثل النعناع والليمون.. وعلى الرغم من فوائده فهناك الكثير من الأضرار التي قد تصيب الجسم نتيجة الإفراط في تناوله.

متابعات- الخبر اليمني :

أضرار الشاي الأحمر على القلب

-للشاي الأحمر أضرار كثيرة وخطيرة على صحة القلب والأوعية الدموية، خاصة أنه يتسبب في رفع ضغط الدم، نتيجة احتوائه على الكافيين بنسبة كبيرة.
– يتسبّب في الإصابة بالكثير من النوبات القلبية المتلاحقة، وهو ما قد يسبّب الوفاة في الكثير من الأحيان.
– يتسبّب كذلك الشاي في زيادة سرعة نبضات القلب عن المعدل الطبيعي، وهو ما يؤثر على سرعة التنفس أيضاً.

أضرار الشاي الأحمر على الكلى
-أثبتت الكثير من الدراسات المخاطر التي يشكّلها الشاي الأحمر على صحة الكلى، فهو يحتوي على نسبة عالية من الكافيين والنيوفيللين، كما يعمل الشاي الأحمر على إدرار البول، وهو ما يجعل تركيز المواد الضارّة بالجسم أعلى بالكلى، وهو ما قد يؤدي إلى نقص التروية الكاملة بالدم في الكلى.
-إن الكافيين الموجود بالشاي يتسبّب في حدوث الكثير من الاضطرابات بالمثانة والكلى، ومنها فرط الشعور المتكرّر بالحاجة للتبوّل.

أضرار الشاي الأحمر على المعدة
-تتأثّر المعدة بتناول كميات مفرطة من الشاي الأحمر باستمرار، خاصة إذا ما تمّ تناوله ساخناً وعلى معدة فارغة، ومن أهم هذه الأضرار نذكر التسبّب في اضطرابات المعدة، التسبّب في الإصابة بالمغص والالتهابات والإرهاق، زيادة الشعور بالغثيان والقيء، زيادة احتمال الإصابة بالتهابات المعدة والقولون، زيادة احتمال الإصابة بالتقرّحات المعدية، زيادة الانتفاخات بالمعدة والتأثير على عصارة المعدة وتهيئة المعدة لنمو الخلايا السرطانية بسبب تناول الشاي وهو ساخن للغاية.

المادة السابقة
المقالة القادمة

أحدث العناوين

صنعاء: حزمة تسهيلات للصناعات الوطنية عقب نجاح تجربة الالبان

اكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ان نجاح عملية توطين صناعة الألبان و تدشين تنفيذ خطة تحول مصانع...

مقالات ذات صلة