الصبيحي يحسم معركة المندب بانتزاع لسانه البحري

اخترنا لك

أحكمت فصائل الصبيحي، السبت، قبضتها على باب المندب، أحد أهم الممرات الملاحية حول العالم  بعد انتزاعها أهم  لسان بحري في المنطقة.

خاص – الخبر اليمني:

وسيطرت وحدات تتبع  حمدي شكري الصبيحي، قائد سلفي منشق عن العمالقة الجنوبية الموالية للإمارات في وقت سابق اليوم على كامل ساحل محافظة لحج، حيث أظهرت صور جديدة لمقاتلي حمدي شكري وهم ينتشرون في ساحلي رأس العارة والمضاربة والتي تضم اهم لسان بحري في باب المندب.

والسيطرة على ساحلي راس العارة والمضاربة جاء بعد عملية انتشار بداها الصبيحي قبل أيام من طور الباحة التي تشكل حامية خلفية للمنطقة بحجة ملاحقة المتقطعين.

كما تأتي عقب أيام من التصعيد بين فصائل موالية للإمارات وأخرى مقربة من السعودية في المنطقة على خلفية محاولة طارق صالح قائد الفصائل المتمركزة في الساحل الغربي استحداث معسكر في المنطقة.

وحسم الصبيحي الذي عرف بقربه من السعودية وكذا تيار هادي لمعركة باب المندب قد يفضي إلى اتساع رقعة المواجهة في هذه المنطقة التي تدفع أطراف إقليمية ودولية لإعلانها إقليم مستقل.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة