عزل اماراتي لطارق بعد فشله بمعركة المندب

اخترنا لك

بدأت الإمارات ، السبت، تحشيدات جديدة  لاستعادة السيطرة على باب المندب ..

يأتي ذلك بعد أيام قليلة على فشل قائد اهم فصائلها في الساحل الغربي ، طارق صالح، بإدارة المعركة هناك.

خاص – الخبر اليمني:

ووجه أبو زرعة المحرمي قواته المعروفة بـ”العمالقة  الجنوبية” بالاستعداد  للانتشار في باب المندب ..

ونقلت صحيفة الأمناء، المقربة من الانتقالي، عن المحرمي  مطالبته قواته بالمشاركة فيما وصفها تأمين باب المندب خصوصا في راس العارة والمضاربة .

وجاءت توجيهات المحرمي الذي يشغل نائب رئيس الانتقالي ونائب طارق صالح في قيادة ما تعرف بـ”القوات المشتركة” والمتمركزة  في الساحل الغربي لليمن  عشية استكمال ابرز خصومه في العمالقة ، حمدي شكري الصبيحي، سيطرة فصائله على ساحل راس العارة والمضاربة والتي تضم اهم لسان بحري في باب المندب.

وانتشرت  قوات شكري الصبيحي بعد أيام من خلافات بين مسلحي الصبيحة  وطارق صالح عقب محاولة الأخيرة استحداث معسكر قرب باب المندب ما اثار حفيظة الصبيحة التي استنفرت لمواجهته.

وأفادت مصادر في الانتقالي بان توجيهات المحرمي  جاء بناء على طلب اماراتي ، مشيرة إلى أن قائد القوات الإماراتية في الساحل الغربي كلف المحرمي بالتحشيد عسكريا للسيطرة على باب المندب.

والتوجيهات الإماراتية للمحرمي ضمن استراتيجية جديدة  تهدف لتصادم جنوبي – جنوبي  خصوصا وان عمالقة  شكري والمحرمي خاضت لسنوات مواجهات في الساحل الغربي على خلفية رفض حمدي شكري الانضمام لقوات طارق المشتركة.

ومن شأن التحشيدات الجديدة إعادة التصعيد إلى صدارة المشهد في منطقة تعد الأهم استراتيجيا وتشهد سباق دولي واقليمي  محموم.

 

أحدث العناوين

صنعاء تعلن استهداف 3 سفن إسرائيلية ومرتبطة بالعدو في المحيط الهندي وخليج عدن

أعلنت قوات صنعاء استهداف 3 سفن إسرائيلية ومرتبطة بالعدو الإسرائيلي في المحيط الهندي وخليج عدن. متابعات-الخبر اليمني: وقال المتحدث باسم قوات...

مقالات ذات صلة