صنعاء تطلع الأمم المتحدة بـ”الأعمال العدائية” للتحالف في الجبهات

اخترنا لك

أطلعت صنعاء، الأحد، المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن، الجنرال أنتوني هايورد، المستجدات الميدانية والخروقات والأعمال العدائية التي ترتكبها فصائل التحالف في الجبهات الداخلية والخارجية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال نائب رئيس اللجنة العسكرية التابعة لصنعاء، العميد حسين الضيف، إن “الملف الإنساني لم يشهد أي خطوات ملموسة، ولايزال الشعب اليمني يعاني من الحصار بكافة أشكاله”، مؤكدا أن ” الوقت يمر وليس في صالح الجميع”.

وأشار الضيف إلى أن “اللجنة جاهزة ولديها تصورات ورؤى لعملية وقف إطلاق النار وتثبيته في حال أثبت التحالف جديته بخطوات عملية تتمثل في إنهاء الحصار ورفع المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني”.

واعتبر نائب رئيس لجنة صنعاء العسكرية، أن “التقدم في حل الملف الإنساني متمثل في صرف المرتبات من الإيرادات النفطية والغازية وفتح المطارات والموانئ بدون قيود سيساهم في التقدم بالملف العسكري”، فيما “فيما قدم المستشار العسكري إحاطة عامة عن اللقاءات التي عقدها مع الأطراف الأخرى، مستعرضاً عددا من النقاط التي تهم لجنة التنسيق المشتركة”.

وذكرت وسائل إعلام صنعاء، أنه تم عرض في اللقاء “بعض الأعمال العدائية التي تقوم بها دول العدوان ومرتزقتها، والمنافية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومنها الزج بالمغتربين اليمنيين والمهاجرين الأفارقة إلى خطوط التماس واستخدامهم لأهداف غير انسانية ولا تمت لقوانين الحرب بصلة”.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول حجم العمليات اليمنية المساندة لغزة ويتوعد بالتصعيد

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن اجمالي عملياتهم العسكرية التي تفذوها هذا الاسبوع، قائلا إنه تم...

مقالات ذات صلة