تواصل انهيار العملة في عدن رغم الوديعة المزعومة

اخترنا لك

تواصلت في محافظة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي وفصائله انهيار العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية وفي مقدمتها الدولار الأمريكي.

متابعات-الخبر اليمني:

ورغم مزاعم ضخ الوديعة السعودية شهد الريال اليمني انهيارا متواصلا أمام الدولار الأمريكي بواقع 1400 ريال للدولار الواحد.

خرج الخبير الاقتصادي اليمني”رشيد الحداد” بانتقاد لاذع للوديعة السعودية المعلن عن تقديمها كدعم للبنك المركزي بعدن” مؤكدا أنها “ستذهب إلى جيوب الهبارين ولن يلمس المواطن في المحافظات الجنوبية أي آثر إيجابي لها” حد قوله.

وقال الخبير الاقتصادي رشيد الحداد، إن” مليار و 200 مليون دولار أعلنت من قبل السعودية يوم الثلاثاء، ولم يحدث أي تجاوب إيجابي لهذا الإعلان ولهذه المنحة التي قدمتها الرياض لسفيرها وخولته بإدارتها كيفما يشاء وفقاً لأولويات البرنامج”.

وأوضح الحداد في منشور له أن سعر صرف الدولار في ارتفاع متواصل.

وأكد أن “هذا الأمر يدل على” عدمية هذه المنحة وفقدان الثقة بأي منح تقدم باسم مساعدات للاقتصاد وتذهب إلى جيوب الهبارين” حد قوله وتوصيفه.

ووختم الحداد بالقول “أقيلوا حكومة معين عبدالملك وتابعوا الأثر الإيجابي في سعر الصرف، سيتحسن سعر الريال المطبوع في تلك المحافظات بشكل دراماتيكي ملوحظ متأثراً بالارتياح الشعبي للقرار الذي سينعش الآمال ويعيد التفاؤل للناس بإمكانية تحسن الأوضاع”.

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة