طرق طبيعية للتغلب على اضطراب المعدة.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

عسر الهضم  أو اضطراب المعدة هو  الشعور بعدم الراحة في الجزء العلوي من البطن.ويسبب عسر الهضم الكثير من المشاكل مثل الانتفاخ والإمساك، الذى ينجم عنه عدم الارتياح وآلام في المعدة لا تطاق.لكن يمكنك  التخلص منه عبر تحسين عملية الهضم لديك والتخلص من أي إزعاج ببعض الطرق الطبيعية.

متابعات- الخبر اليمني :

– طرق طبيعية للتغلب على عسر الهضم:
تناول الطعام بشكل صحيح
التمعج أو الحركة الدودية، هى عملية الهضم، تحدث عن طريق مجموعة من الانقباضات والانبساطات والتي تحدث على طول القناة الهضمية من المرئ حتى الأمعاء الغليظة.

فإذا كنا نتبع نظامًا غذائيًا أو نأكل أقل من اللازم، فقد يؤدي ذلك إلى الإمساك. لذلك، من أجل للتغلب على عسر الهضم، نحتاج إلى تناول الطعام بشكل صحيح.

مضغ الطعام جيداً
كأطفال، تعلمنا أن نأكل ببطء على مائدة العشاء، بهذه الطريقة، يمكن هضم الطعام بسهولة. الهضم هو العملية التي يتم فيها تقسيم طعامك إلى جزيئات أصغر يمكن أن يمتصها جسمك كغذاء. عندما تمضغ طعامك بشكل صحيح، ستقوم معدتك بعمل أقل لأن الطعام مجزأ بالفعل إلى قطع صغيرة.

الترطيب
تناول كمية كافية من الماء خلال اليوم هذا يدعم عملية الهضم الصحي. يساعد الماء في تكسير الطعام حتى يتمكن جسمك من امتصاص العناصر الغذائية منه. ومع ذلك، تأكد من شرب ما لا يقل عن أربعة لترات من الماء كل يوم.

أدخل الألياف في نظامك الغذائي
تساعد الألياف في تسريع حركة الطعام إلى الأمعاء الغليظة. يؤدي تناول ما يكفي من الألياف إلى تسريع عملية الهضم ، ولهذا، تناول المزيد من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبازلاء والفول لزيادة الألياف في نظامك الغذائي اليومي.

ممارسة بعض التمارين
أحيانًا عندما تشعر بعدم الارتياح بسبب الغازات، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو النهوض والتحرك. وجدت دراسة أن وقت عبور الطعام بين الأشخاص الماكثون والذين يمارسون الرياضة، وجد ان الأشخاص الذين مارسوا الرياضة قللوا من وقت نقل الطعام بمقدار 15 ساعة.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة