كوهين: استضافة “تل أبيب” لوزير الخارجة السعودي مثل يوم عيد والتطبيع معهم سيجعل المنطقة أكثر أمانا للأجيال المقبلة

اخترنا لك

اعتبر وزير خارجية كيان الاحتلال، إيلي كوهين، أن استضافة وزير الخارجية السعودي في تل أبيب ستكون مثل يوم عيد بالنسبة للاحتلال، والتطبيع مع السعودية سيغير الشرق الأوسط ليصبح أكثر أمانًا للأجيال المقبلة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال كوهين في مقابلة مع صحيفة “إيلاف” الإلكترونية السعودية، إن كيان الاحتلال والسعودية لديهما مصلحة مشتركة للتوصل إلى اتفاق سلام “تطبيع”.

وأضاف: اعتقد أن هناك فرصة تاريخية لعملية سلام ستغيّر وجه الشرق الأوسط والعالم كله، هذا السلام سيقرّب ويغيّر العلاقة بين العالم الإسلامي واليهودي، ورأى أن السعودية والاحتلال بهذا الاتفاق قادران على صناعة التاريخ وتستطيعان تغيير الشرق الأوسط ليصبح أكثر أمانًا للأجيال المقبلة.

وذكر كوهين أن “هناك مصلحة للولايات المتحدة والسعودية والكيان من هذا التطبيع، فبالنسبة الولايات المتحدة، الرئيس الأمريكي جو بايدن سيحصل على إنجاز قبيل الانتخابات. وهذا سيقوي الاقتصاد المحلي الأمريكي، ويؤثر بالتالي على الاقتصاد العالمي، كما يساهم في تعزيز السعودية أمنيا، وستتمكن القيادة السعودية من تحقيق إنجازٍ تاريخي يعزز الاقتصاد السعودي ويأتي بتعاون تكنولوجي مفيد، فيما الاحتلال ولا شك سيحقق فوائد عالية في تعزيز الاستقرار الذي سيعطيه إمكانيات اقتصادية كبيرة”.

وأشار كوهين أن القضية الفلسطينية لن تكون عائقًا أمام التطبيع، مضيفا أننا “أثبتنا ذلك أيضا في اتفاقيات إبراهيم (التطبيع) ولدينا جميعًا مصلحة في تحسين الحياة في مناطق السلطة الفلسطينية”.

وحول إمكانية استضافة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في القدس أو “تل أبيب”، قال كوهين إن ذلك الأمر سيكون مثل يوم عيد بالنسبة للاحتلال.

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة