ميناء الحديدة يقدم تسهيلات ومزايا جديدة للتجار

اخترنا لك

قدمت “مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية” التابعة لحكومة صنعاء، تسهيلات ومزايا جديدة لوكلاء التجارة الملاحية عبر ميناء الحديدة، جاء ذلك، خلال تدشين المؤسسة “العمل بمشروع النافذة الإلكترونية بالموقع الرسمي للمؤسسة”.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكد رئيس المؤسسة، محمد إسحاق، أن النافذة الإلكترونية “ستسهم في تذليل الإجراءات للوكلاء الملاحيين وتسهيل معاملاتهم وسرعة انجازها وتخليصها قبل وصول السفن المحملة بالبضائع”، موضحا أن النظام الآلي سيختصر الجهد والوقت وتجاوز نمطية الإجراءات والتعقيدات بما يواكب متطلبات النشاط الملاحي”.

وأوضح إسحاق أن “المزايا والتسهيلات التي ستقدمها المؤسسة، تشمل أيضاً الوصول إلى نوافذ النظام بسهولة لإدخال بوليصات وإشعارات وصول السفن وبياناتها ونوع البضائع التي تحملها.

وشهد ميناء الحديدة خلال الفترات الماضية، إقبال واسع من قبل التجار بعد عزوفهم عن الاستيراد عبر ميناء عدن، خاصة بعد رفع الأخير رسوم التعرفة الجمركية إلى 750 ريالاً للدولار الواحد، فيما لا تتجاوز قيمة التعرفة في ميناء الحديدة 250 ريالاً.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة