محكمة روسية تجمد 36 مليون دولار من أصول “غولدمان ساكس” الأميركي

اخترنا لك

جمّدت محكمة روسية، اليوم الثلاثاء، أسهماً مملوكة لمجموعة “غولدمان ساكس” الأميركية تبلغ قيمتها نحو 36 مليون دولار، بعد أن قال البنك الروسي “Otkritie Bank” إنّ “غولدمان” لم يلتزم بعقد المقايضة بذريعة العقوبات الناتجة عن الأزمة في أوكرانيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وبحسب وكالة “أنترفاكس” الروسية، فقد قضى قرار محكمة التحكيم في موسكو بتجميد 37 مليون سهم من شركة التجزئة “ديتسكمير” المملوكة من قبل “غولدمان ساكس” بالإضافة إلى كميات أصغر من أسهم الشركات الروسية الكبرى.

وقالت الوكالة إنّ بنك “غولدمان ساكس” الأميركي، استشهد بالعقوبات المفروضة على البنك الروسي كسببٍ يمنعه من إتمام صفقة التبادل.

ورفضت شركة “غولدمان ساكس إنترناشيونال” الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاقية الرئيسية، في إشارةٍ إلى فرض عقوبات على “البنك” من قبل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

ودفع المُدّعي إلى ضرورة اتخاذ تدابير مؤقتة تتضمن معلومات عن قيام بنك “غولدمان ساكس” بتصريف الأصول الروسية، وهي المعلومات الواردة في تصريحات المجموعة وفي وسائط الإعلام على حدٍ سواء.

وأشار المُدّعي إلى أنّ “الأدلّة المُقدّمة تُشير إلى أنّ المتهمين، وهم جزءٌ من تكتّل أميركي كبير؛ مجموعة (غولدمان ساكس)، يتخذون إجراءاتٍ تهدُف إلى إنهاء الأنشطة في روسيا”.

وقبل أيام، صرّحت وزارة الاقتصاد الروسية، بأنّ الاقتصاد الروسي نما 5.3% في يونيو على أساسٍ سنوي بعد زيادة 5.4% في مايو.

وأضافت الوزارة أنّ الناتج المحلي الإجمالي المعدل موسمياً ارتفع 0.04% على أساس سنوي في يونيو، بعد زيادته 1.4% في الشهر السابق له.

أحدث العناوين

بريطانيا | مسيرات غاضبة في لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني

شهدت العاصمة البريطانية لندن، مسيرة حاشدة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وجابت المسيرة شوارع...

مقالات ذات صلة