نزلات البرد في الصيف.. ممارسات وعلاجات منزلية

اخترنا لك

نزلات البرد مرتبطة بالطقس البارد لكن ايضاً قد تصاب في الصيف بنزلة برد ،  إليك بعض العلاجات الطبيعية الفاعلة لنزلة البرد الصيفية.

متابعات- الخبر اليمني :

السبب دائماً هو فيروس أو عدوى يمكن أن تحدث في أي موسم، كما أن الحساسية الموسمية مسؤولة أيضاً عن الإصابة بالبرد في موسم الصيف.

وهنا مجموعة من الممارسات او العلاجات المنزلية 

خذ قسطاً من الراحة
لا ترهق نفسك بالقيام بالأنشطة أو تمارين قاسية. هذا يمكن أن يضع مناعتك تحت الاختبار ويزيد حالتك سوءاً.

– حافظ على رطوبتك
تأكد من الحفاظ على رطوبتك عن طريق استهلاك الكثير من الماء أو المشروبات المعززة للطاقة ، مثلا عصير الليمون الغني بفيتامين سي C، حيث يمكن أن يساعد جهاز المناعة لديك على البقاء قوية، وتجنّب السوائل المسببة للجفاف مثل الشاي والقهوة.

– زيادة تناول فيتامين سي
فيتامين سي C يقوّي جهاز المناعة ويساعده على محاربة البكتيريا والجراثيم، مما يساهم في حماية جهازك المناعي. يجب أن يتم تناول مكملات الفيتامينات والمعادن الأساسية على أساس منتظم.

– جرّب الأعشاب والتوابل
يمكن أن تساعد الأعشاب والتوابل الغنية بمضادات الأكسدة مثل الثوم والليمون والزنجبيل والكركم وفلفل القرفة وجذر عرق السوس والبيلسان، في زيادة المناعة. كما تساعد في تخفيف التهاب الحلق وتخفيف احتقان الجسم، وتجعلك تشعرين بتحسن بشكل عام. يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي اليومي أو صنع مشروب دافئ منها، لمساعدتك على الشفاء بشكل أسرع.

– استعمل مرطبات الهواء
يمكن أن تحافظ أجهزة ترطيب الهواء على رطوبة ممر الأنف وترطيبه، مما يمنعه من الجفاف والتعرّض للجفاف والخدوش، خاصة بعد الزكام. للتخلص من البرد أو السعال. يمكنك أيضاً الحفاظ على دفء جسمك عن طريق الاستحمام بماء دافئ.

أحدث العناوين

Israeli Admission: The Yemen blockade inflicted significant losses on us, and Eilat Port alone lost $3 billion

Eilat Port alone has incurred initial direct losses of $3 billion as a result of Yemeni operations against Israeli...

مقالات ذات صلة