تأهب عسكري شرقي اليمن لوصول العليمي والاحتجاجات المناهضة تتصاعد

اخترنا لك

شهدت مدن شرقي اليمن، الاثنين، استنفار عسكري وامني عشية أنباء عن ترتيبات لعودة رشاد العليمي وسط مخاوف من تصعيد موازي ضده.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت المنطقة العسكرية الثانية، التي تتمركز في ساحل حضرموت والمهرة، رفع درجة الاستعداد القتالي في صفوف وحداتها المنتشرة في المكلا، المركز الإداري لحضرموت، والغيضة مركز محافظة المهرة.

ولم يحدد قائد المنطقة، فائز التميمي، الذي عقد في وقت سابق اجتماع مسائي بقاداته العسكريين الهدف في رفع الجاهزية القتالية في مناطق تعد الابعاد عن ساحات المواجهة والصراع، لكن تزامنها مع حراك مماثل في المهرة تمثل بعقد محافظ المؤتمر هناك محمد بن ياسر لقاءات مع قادة فصائل أمنية أبرزها الأمن القومي تأكيد للأنباء التي تتحدث عن ترتيبات لزيارة مرتقبة لرشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي إلى المحافظة الهامة.

وتأتي الترتيبات العسكرية والأمنية في وقت تشهد فيه هذه المحافظتين تحركات لخصوم العليمي أبرزها تلك التي يقودها انصار الانتقالي في المهرة منذ أيام حيث ينفذون تظاهرات في مناطق عدة بالعاصمة الغيضة تنديدا بتدهور الخدمات خصوصا الكهرباء، بينما يواصل المجلس الانتقالي حشد القبائل وآخرها لقاء رئيس فرعه في حضرموت المحمد بقبائل يافع تمهيدا لتصعيد جديد.

ويتوقع أن تشكل زيارة العليمي المرتقبة للمهرة استفزاز أكثر للانتقالي الذي يتهم العليمي بمحاولة التفرد بالسلطة ونقل العاصمة المؤقتة من عدن  خصوصا وأنها تأتي في وقت تعيش فيها عدن أزمة جديدة عقب اقتحام مقاتلي الانتقالي مقر حكومة معين في المعاشيق.

أحدث العناوين

UNICEF warns of ‘imminent new disaster’

The United Nations Children's Fund (UNICEF) warned on Monday that about 600,000 Palestinian children in Rafah are threatened with...

مقالات ذات صلة