تدشين العمل بـ10 مشاريع صناعية في الحديدة

اخترنا لك

بدأت صنعاء، الاثنين، تسليم أراضي مشاريع استثمارية في الحديدة، على الساحل الغربي لليمن.

الخبر اليمني:

وأكد وزير الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء، محمد شرف المطهر، تسليم قطع الأراضي لإقامة 10 مشاريع  في المنطقة الصناعية في الحديدة وبكلفة تصل إلى 197 مليون دولار ، معتبرا الخطوة في إطار حرص وزارته على تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين ودعم إقامة المشاريع الصناعية والإنتاجية وترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية لدعم الإنتاج المحلي وتخفيف فاتورة الاستيراد .

وأشار الوزير المطهر إلى أن المساحة المسلمة للمستثمرين تصل إلى أكثر من 1 مليون و531 متر مربع .. مبينا أن المشاريع تشمل إقامة مجمعات صناعية لإنتاج السمن والزيوت و منتجات الألبان والعصائر والمكونة والبسكويت والأكياس المحاكة، بالإضافة الى مشروع توليد الطاقة الكهربائية بالفحم بقدرة 100 ميجا وات، وكذا مجمعات صناعية للمواد الغذائية المتنوعة والبقوليات والحلويات و مجمع للدعم اللوجستي لتخزين ومناولة البضائع والخامات .

واعتبر وزير الصناعة والتجارة تسليم هذه الأراضي للمستثمرين ووفق آليات واضحة في إجراءات التسليم وجدول خطوات التنفيذ تعكس حجم الثقة والشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص، وتؤكد على البيئة الاستثمارية الآمنة.

ولفت إلى أن تنفيذ هذه المشاريع الصناعية الكبيرة سيمثل إضافة نوعية ودفعة كبيرة للإنتاج المحلي من المواد الغذائية وتلبية احتياجات السوق المحلية من السلع الأساسية المهمة .

ودعا وزير الصناعة والتجارة المستثمرين والقطاع التجاري والصناعي إلى الاستثمار في المنطقة الصناعية بالحديدة وسيجدون كافة التسهيلات وتوفير الخدمات في المنطقة .

أحدث العناوين

الاحتلال يرفض صفقة أمريكية مع السعودية

رفض الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء،  صفقة أمريكية مع السعودية . خاص – الخبر اليمني: ووصفت هيئة البث الإسرائيلية  لقاء مستشار الأمن القومي...

مقالات ذات صلة