الزبيدي يعزل المحرمي

اخترنا لك

وجه عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، الثلاثاء، صفعة لنائبه ابوزرعة المحرمي.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد الزبيدي مصالحة مع معين عبدالملك، رئيس الحكومة الموالية للتحالف بعدن بعد يوم فقط على تعرضه للاعتداء من قبل مقاتلي الانتقالي.

والتقى الزبيدي في وقت سابق اليوم معين عبدالملك بمقر اقامته في معاشيق.

وأفادت وسائل اعلام الانتقالي بمناقشة الطرفان عودة كافة المسؤولين إلى المدينة  والعمل منها  في حين كشفت مصادر في مكتب معين عن تقديم الزبيدي تعهد لمعين بحمايته وعدم تكرار  الاعتداء الأخير.

وجاء اللقاء بعد يوم على اقتحام عناصر العمالقة التابعة  لنائب رئيس الانتقالي ، ابوزرعة المحرمي،  مقر إقامة معين في معاشيق ما تسبب بأزمة جديدة مع السعودية.

واثارت العملية هجوم غير مسبوق على المحرمي من قبل اطراف داخلية وخارجية ابرزها السعودية وسط مخاوف الانتقالي من تداعياتها عليه مستقبلا.

وابرز شروط  السعودية لعودة الزبيدي، الذي كلف شقيقه بتولي حماية معين،  إلى عدن تأمين الحكومة   وأعضاء الرئاسي.

ومن شأن اللقاء  اثارة غضب المحرمي الذي كان يضغط على معين لتمرير صفقات منها موازنة خاصة لإنشاء معاهد تدريب وتأهيل لقواته، وفق بيان للعمالقة  خصوصا في هذا التوقيت الذي يتهم فيها الزبيدي بمحاولة  تقليص نفوذ المحرمي عبر ضمه  للانتقالي بغية ابعاد خطر محاولة استقطابه من قبل السعودية كموازي له ..

 

أحدث العناوين

تظاهرات حاشدة في إندونيسيا تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزّة

شهدت العاصمة الأندونيسية جاكرتا، تظاهرة حاشدة، في ذكرى النكبة، دعت إلى وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، منددة باستمرار...

مقالات ذات صلة