مرشح الرئاسة الأمريكية الديمقراطي: أمريكا مولت انقلاب 2014 في أوكرانيا وأنفقت 130 مليار دولار مساعدات في حرب كييف الأخيرة

اخترنا لك

قال مرشح الرئاسة الأمريكية الديمقراطي روبرت كينيدي جونيور إن الاستخبارات الأمريكية خسرت 5 مليارات دولار في تمويلها الاحتجاجات في أوكرانيا عام 2014.

متابعات-الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال مقابلة صحفية لكينيدي مع المقدم الأمريكي تاكر كارلسون تم نشرها في صفحة الصحفي على شبكة التواصل الاجتماعي “X” (“تويتر”)  قال فيها إن: الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهي واجهة لوكالة المخابرات المركزية انفقت 5 مليارات دولار على الاحتجاجات الجماهيرية في ساحة الميدان (ميدان الاستقلال) في أوكرانيا عام 2014.

وأضاف: “لم تقل الصحف وحكومتنا لنا أبدا إننا نمول هذه الاحتجاجات،ثم أدت هذه الاحتجاجات إلى انقلاب في الدولة”.

وأشار إلى أنه قبل شهر من الإطاحة بالحكومة الأوكرانية في ذلك الوقت أجرت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي حينها “فيكتوريا نولاند”  محادثة سرية مع السفير الأمريكي في كييف تم نشر تسجيلها، وقامت بتشكيل الحكومة الجديدة.

وتابع كينيدي إن بلاده الآن عادت وأنفقت على مساعدة أوكرانيا 130 مليار دولار، في حين لا يزال ملايين الأمريكيين بدون تأمين صحي وطرود غذائية متسائلا: “كيف يمكننا إرسال 130 مليار دولار عندما يعيش 15 مليون أمريكي دون تأمين صحي، ونمنع الطرود الغذائية عن 30 مليون شخص؟”.

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة