حظر دخول النخب الشمالية عدن

اخترنا لك

استبق المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع في عدن جنوبي اليمن، الثلاثاء، عودة  النخب الشمالية الموالية للتحالف إلى عدن بإجراءات تحد من دخولها.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدرت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، ابرز اذرع الانتقالي، توجيهات تقضي بمنع منح  الصحفيين والإعلاميين من أبناء المحافظات الشمالية  تصاريح عمل  تحت مسمى “عضوية” والاكتفاء بفرزهم مناطقيا عبر تسجيل بياناتهم لدى مكتب اعلام محافظة عدن.

وجاء القرار  مع بدء حملة تهدف لاغلاق المكاتب الإعلامية  التي يديرها صحفيين واعلاميين شماليين، حيث تم  في وقت سابق اليوم اغلاق مؤسسة “يمن لايف” التي تعد مكتب للعديد من القنوات ووسائل اعلام خارجية ويشغل فيها العديد من العاملين من مناطق شمالية.

واستهداف الصحفيين والإعلاميين الشماليين في عدن ضمن استراتيجية لدى الانتقالي لحظر دخول  قيادات شمالية غالبيتها مسؤولين  بغية احتكار المناصب بما فيها المراسلين لاسميا وانها تأتي في وقت  صعد فيه ناشطي الانتقالي من حملتهم ضد نظرائهم الشمالين المقيمين في عدن  ممن يتهمونهم بالعمل ضد الجنوب.

وقد اثار التوجه الجديد مخاوف لدى العديد من القيادات الشمالية في الحكومة والمجلس الرئاسي ممن تتعرض لضغوط العودة إلى عدن خصوصا  وأن عدن شهدت العديد من حملات الاستهداف الممنهج ضد  صحفيين واعلاميين من المحافظات الشمالية وصلت حد الاغتيالات.

 

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة