فواكه صيفية هي المصدر الرئيسي للترطيب.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

في الصيف، تتسبب درجات الحرارة العالية في حدوث تفاعل تلقائي للتعرق، مما يساعد في الحفاظ على درجة حرارة ثابتة للجسم، ولكن هذا التعرق يستهلك الكثير من الماء، وفي حين أن مياه الشرب يجب أن تكون المصدر الرئيسي للترطيب، بالإضافة لثمار الصيف تكون فاتحة للشهية، وسنتعرف على فواكه الصيف التي تحتاجها .

متابعات- الخبر اليمني :

1-البطيخ
يحتوي على فيتامينات A وB6 وC والبوتاسيوم، والتي تمنع البصر من التدهور وتعزز المناعة حتى يتمكن الجسم بسهولة من درء أمراض الصيف مثل السعال والبرد أو الحساسية.
والبوتاسيوم الموجود في البطيخ يقي من تدني مستويات الماء في الجسم، كما أنه يحافظ على مرونة العضلات ويعزز صحة القلب، كما أن محتواه المائي العالي يمنع الجفاف في أيام الصيف الحارّة.

2-الخوخ
الخوخ يرطب الجسم ويزوده بالعناصر المعدنية. تتكون هذه الثمار من 87 في المئة من الماء تقريباً، وبالتالي فإنها تساعد على ترطيب الجسم وطرد السموم. والماء ضروري لحسن سير الدورة الدموية ولنشاط الدماغ. والماء هو الذي ينقل المواد الغذائية إلى الخلايا ويزيل الفضلات إلى خارج الجسم، و يزوِّد الجسم بالعناصر المعدنية لأنه يحتوي على المغنيسيوم، البوتاسيوم، الحديد والفوسفور.

3-البابايا الناضجة
البابايا غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتاميني أ A وسي C، اللذين يساعدان في تحسين صحة الجهاز الهضمي وعلاج عسر الهضم والوقاية من الانتفاخ.
نظراً لاحتواء البابايا على بيتا كاروتين، فإنها تقلل من إجهاد عينيك في الصيف وتخفف الالتهاب، كما يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة فيها أن تحافظ على صحة قلبك.

4-المانجو

مصدر جيد للسعرات الحرارية، كونها تحتوي هذه الثمار على الكثير من الألياف ومجموعة كاملة من الفيتامينات وكذلك البوتاسيوم، كما يُضفي اللون الأصفر في المانجو صبغة تحمي عينيكِ من أشعة الشمس الضارّة في فصل الصيف.

5-الشمام
الشمام من أفضل الفاكهة الغنية بفيتامين أ A الذي يقوّي المناعة ويقلل الالتهاب، وفيتامين سي C الذي يساعد في ترميم الخلايا، ويزيد لمعان البشرة حتى عندما تكون الشمس في أقصى درجاتها.
يعزز البيتا كاروتين الموجود في الشمام صحة عينيكِ، وهو من مضادات الأكسدة التي تطرد الجذور الحرة من الجسم. كما أن الشمام يحافظ على انتظام نبضات القلب واستقرار ضغط الدم، كما يساعد على الهضم وتنظيم حركة الأمعاء.

أحدث العناوين

الحوثي يؤكد دخول المتوسط وينشر أولى الصور

اكد محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، الاثنين، دخول البحر الأبيض المتوسط مدى الهجمات اليمنية رسميا كرابع...

مقالات ذات صلة