“رغم العقوبات والحرب”.. الرئيس الروسي يعلن دخول بلاده قائمة أكبر خمسة اقتصادات في العالم

اخترنا لك

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنّ بلاده دخلت قائمة أكبر خمسة اقتصادات في العالم عام 2022، متجاوزة بذلك المانيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال بوتين خلال اجتماع مجلس التنمية الاستراتيجية والمشاريع الوطنية، إن بلاده تجاوزت ألمانيا من حيث تعادل القدرة الشرائية وحجم الاقتصاد.

و أضاف: “على الرغم من التوقعات المتشائمة التي تم تقديمها، والتي لا تزال تُسمع أحياناً من بعض الخبراء، وفي مقدّمتهم بالطبع الخبراء الغربيين، فإنّ روسيا بحلول نهاية عام 2022،  هي ضمن أكبر خمسة اقتصادات في العالم”.

وأشار بوتين إلى أن من أهم لمؤشرات على نجاح روسيا تصريحات البنك الدولي بأن روسيا “أخذت زمام المبادرة، وتجاوزت جمهورية ألمانيا الاتحادية من حيث تعادل القدرة الشرائية، ومن حيث حجم الاقتصاد”.

وأكد على أنّ الوضع الحالي للميزانية في روسيا “مستقر وخالٍ من المخاطر”، مشيراً إلى أنّ “المصنعين الروس يشغلون بثقة مواقع الشركات الأجنبية التي غادرت، وستواصل روسيا العمل بنفس الطريقة”، مضيفا أن “مجلس الوزراء والبنك المركزي يحتاجان لاستخدام الأدوات المتوفرة بشكلٍ أكثر فعالية وضبطها والتحكم في هروب رأس المال”.

وكان موقع “بيزنس إنسيدر” الأميركي قد ذكر قبل أيام، أنّ روسيا تمكنت خلال العام الماضي، من زيادة ثرواتها بشكل ملحوظ، وذلك بالرغم من انشغالها بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأوضح الموقع أنّ جميع المحاولات الغربية في تقويض الاقتصاد الروسي من خلال سياسية العقوبات “باءت بالفشل”، لكن موسكو تمكنت العام الماضي، بالرغم من جميع القيود الغربية، من إضافة 600 مليار دولار إضافية إلى أصولها الخاصة.

ونما الاقتصاد الروسي بمعدل 5.3% في يونيو الفائت على أساس سنوي بعد زيادة 5.4% في مايو، وفق زارة الاقتصاد الروسية

 

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة