سكان إحدى القرى السورية يتمكنون من التصدي لمدرعات أمريكية ويمنعونها من دخول قريتهم

اخترنا لك

أظهرت مشاهد مصورة نشرتها وسائل إعلام، تمكن سكان إحدى القرى شرقي سوريا من طرد رتل للجيش الأميركي ومنعوه من دخول قريتهم.

متابعات-الخبر اليمني:

وبحسب وسائل الإعلام فإنها حصلت على مقاطع الفيديو من سكان المنطقة الذين تواجدوا وصوروا الحدث.

وتظهر المشاهد التي حصلت عليها وكالة “سبوتنيك” الروسية تمكن السكان بمساندة حاجز للجيش من التصدي لــ4 مدرعات أميركية  وطردها ومنعوها من دخول قرية حامو جنوب مدينة القامشلي، أقصى ريف محافظة الحسكة السورية، بعد أن شكل الأطفال والأهالي حاجزاً بشرياً أمام المدرعات لمنعها من العبور، وأجبروها بالحجارة على تغيير اتجاهها إلى مناطق سيطرة مسلحي قوات “قسد” الموالين للجيش الأميركي.

وأضافت المصادر أنّ “سكان القرية قاموا بنزع وتمزيق جميع الأعلام الأميركية التي كانت على ظهر المدرعات، قبل أن يقوموا بإحراقها، في إشارة واضحة لرفض وجود الاحتلال الأميركي على أراضيهم، والذي يقوم بسرقة  خيرات الشعب السوري ونهبها من نفط وغاز وقمح -حسب تعبيرهم-.

يُذكر أنّ قوات الاحتلال الأميركي كثفت من محاولتها لاختراق واجتياز حواجز للجيش العربي السوري في محيط ومداخل القرى والبلدات في أرياف محافظة الحسكة، وباءت جميعها بالفشل.

وتعيش مناطق وبلدات شرقي سوريا، حالة من الغضب الشعبي العشائري ضد ممارسات الجيش الأميركي، ومسلحي قوات “قسد” الموالين له، والتي تتركز على سرقة النفط والغاز ومنع التعليم والتربية وفرض التجنيد الإجباري.

والجدير ذكره أنّ الجيش الأميركي وقوات أجنبية أخرى، تشارك ضمن ما يسمى “التحالف الدولي”، تحتل ما لا يقل عن 28 موقعاً عسكرياً معلناً عنه في سوريا، تتوزع على 3 محافظات، هي الحسكة (17 موقعاً) ودير الزور (9 مواقع) وحمص (موقعان).

أحدث العناوين

UNICEF warns of ‘imminent new disaster’

The United Nations Children's Fund (UNICEF) warned on Monday that about 600,000 Palestinian children in Rafah are threatened with...

مقالات ذات صلة