لمرضى السكري.. 7 أطعمة لا تأكلها على معدة فارغة

اخترنا لك

وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، كونها تمنحنا الطاقة اللازمة لمواجهة اليوم، بعد الليل من دون تناول أيّ شيء.. بشرط ألا تتناول أيَّ شيء، وخاصة على معدة فارغة.. سنتعرف على الأطعمة التي يجب عليم تجنُّبها.

متابعات- الخبر اليمني :

انتبه من الكربوهيدرات كونها تجعل مستوى السكر في الدم يرتفع فجأة، ثم ينخفض فجأة وسيحتاج الجسم مرة أخرى إلى السكر لاستعادة الطاقة والأداء ونتيجة هذه الاختلافات الكبيرة، تحصل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتناول الوجبات الخفيفة خلال النهار.

ولعل أفضل ما يمكن القيام به عندما تستيقظ هو شرب كوب من الماء، بعد قضاء ليلة من دون تناول الطعام، من الضروري إعادة ترطيب الجسم، إذا كنت لا تحب الماء؛ فقد يؤدي تناول مشروب ساخن غير مُحلّى إلى حل المشكلة،

وعليك الاستمرار بالأطعمة قليلة الدهون والخالية من السكر: الفواكه المجففة، والكومبوت الخالي من السكر، ودقيق الشوفان، أو الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض.. وغني عن القول، أنه ينبغي تجنّب الأطعمة المصنّعة؛ حتى ولو كنت في عجلة من أمرك، بأيّ ثمن، وخاصة تلك المحشوة بالسكر.

تجنّب العصائر في الصباح الباكر عند الاستيقاظ ، سواء أكانت طازجة أو صناعية أو على شكل رحيق، يجب تجنبها؛ لأن محتواها العالي من السكر سيؤثر على نسبة السكر في الدم.. يمتصها الجسم بسرعة كبيرة جداً؛ مما يجعلك ممتلئة طوال اليوم.

انتبه من المعجنات فغالباً ما تكون مصنوعة من الدهون والسكر.. ومع ذلك؛ فإن هذا الأخير يسبب ارتفاعاً مفاجئاً في مستويات السكر في الدم، والتي ستنخفض بعد ذلك فجأة، ولذلك سيطالب الجسم بجرعته من السكر لتعويض هذا الانخفاض.. حلقة مفرغة تؤدي إلى الرغبة الشديدة طوال اليوم.

شرائح الخبز الأبيض (التوست) فقيرة بالعناصر الغذائية، وغنية بالسكر والمواد المضافة، وهي طعام يجب تجنبه على معدة فارغة.. لذلك تجنبي شرائح الخبز النيّئ أو المحمص عند الاستيقاظ، سيؤدي ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم لديك.

المربى أيضاً حيث يظل محتوى السكر في المربّات التجارية مرتفعاً للغاية؛ لذلك تجنب تناولها بالملعقة في الصباح.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة