“بعد استهداف مطار تابع لها بطائرات مسيرة” القوات الروسية تشن هجوما هو الأعنف ضد أهداف في أوكرانيا وتتوعد بالمزيد

اخترنا لك

نفذت القوات المسلحة الروسية الليلة الماضية هجوماً جماعياً بأسلحة عالية الدقة، على مراكز القيادة والاستخبارات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في جميع أنحاء أوكرانيا، وكذلك في كييف نفسها، وفق وزارة الدفاع الروسية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكدت الوزارة أن هذه الضربات قد ققت جميع أهدافها، على إثر هجمات أوكرانية بطائرات مسيرة استهدف مساء أمس مطار بسكوف غرب روسيا.

وكانت وسائل إعلام أوكرانية وغربية قد أكدت أنّ هجوماً صاروخياً عنيفاً استهدف العاصمة الأوكرانية كييف الليلة الماضية، واصفةً إياه بأنه الهجوم الأعنف منذ هجمات الربيع الفائت.

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة، نشرتها حسابات أوكرانية وعالمية، استهدافاً مباشراً لوسط العاصمة كييف، خلّف انفجارات ضخمة، فيما لم يتمّ الإعلان من قبل أوكرانيا عن طبيعة المواقع المستهدفة.

وذكر إعلام أوكراني أنّ 28 صاروخاً روسياً، يرجّح أن تكون صواريخ “x-101″ و”x-555” جو -أرض بعيدة المدى، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 15 مسيرة بعيدة المدى من نوع “جيران”، استهدفت مناطق في عمق أوكرانيا أمس، أبرزها العاصمة كييف.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، “إن موجة الهجمات التي تمت بطائرات مسيّرة أوكرانية، على الأراضي الروسية خلال الليل “لن تمرّ من دون عقاب”.

وفي إفادة للصحافيين، قالت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا “إن الطائرات المسيّرة، التي ضرب بعضها مطاراً في بسكوف على بعد 600 كيلومتر من أوكرانيا، لم تكن لتقطع مثل تلك المسافة من دون معلومات من دول غربية.

وأفاد حاكم مقاطعة بسكوف الروسية مخائيل فيديرنيكوف، فجر اليوم الأربعاء، بأن القوات الروسية صدت هجوماً بطائرات مسيّرة كان يستهدف مطار بسكوف غرب روسيا

 

أحدث العناوين

صنعاء: حزمة تسهيلات للصناعات الوطنية عقب نجاح تجربة الالبان

اكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ان نجاح عملية توطين صناعة الألبان و تدشين تنفيذ خطة تحول مصانع...

مقالات ذات صلة