قائد عسكري صهيوني يحذر كيان الاحتلال من الدخول في أي معركة مع حزب الله.. وإصابة شاب فلسطيني في الخليل

اخترنا لك

حذر اللواء في الاحتياط التابع لكيان الاحتلال، غرشون هكوهين، الكيان من الدخول في أي مواجهات مع حزب الله، مشرا إلى أن أي معركة صغيرة معه قد تتحول إلى حرب.

متابعات-الخبر اليمني:

وطلب هكوهين من جيش الاحتلال أن يأخذ تهديدات حزب الله على محمل الجد  لأن تشكيل حزب الله منتشر على الأرض، ومعركةً صغيرة معه مدتها يومان، أو حادث من يوم أو يومين على الحدود، يمكن أن تتحول بسرعة إلى حرب”.

وقال إن ذلك يأتي في ظلّ تهديدات حزب الله، وبعد أنّ أطلق أيضاً وزير الأمن في حكومة الاحتلال، يوآف غالانت، تهديداتٍ للمقاومة في لبنان.

وأضاف هكوهين: “حزب الله نظّم نفسه، وله مصلحة في الذهاب إلى حافة الحرب، وهو يعرف كيف يستفزنا ويذلنا”، مُطالباً بأخذ ما حدث أثناء مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع لبنان كمثال، حيث استخدم حزب الله التهديد بالحرب.

وقدّر هكوهين أنّ “حزب الله أكثر استعداداً للحرب مما كان عليه في عام 2006″، لافتاً إلى أنّ انتقاله “من الروتين إلى الطوارئ يمكن أن يتمّ بسرعة”، إذ أشار إلى وجود “علاماتٍ واضحة للغاية على الاستعدادات” في التشكيلة الجديدة لحزب الله.

يأتي هذا في حين أصيب شاب فلسطيني، صباح اليوم الأربعاء، بجراح خطيرة، في إثر إطلاق قوات تابعة للاحتلال النار عليه، بادعاء تنفيذه عملية دهس، قرب مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعيوت” العبرية، أن العملية أسفرت أيضاً عن إصابة جندي في الاحتلال بجراح.

ووفقاً لـ”جيش” الاحتلال، فإن سائق المركبة دهس مجموعة من الجنود على مفترق 200، قرب مستوطنة بيت حجاي، جنوبي الخليل.

أحدث العناوين

الحوثي: لتفسح الأنظمة العربية المجال أمام شعوبها إذا كانت لا تجرؤ على تبني موقف بشأن غزة

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن العدوان على غزة "يتوقف فوراً عندما يقرر الأميركي ذلك"،...

مقالات ذات صلة