سابع مقبرة جماعية بغزة .. ومحاولات أمريكية لطمسها

اخترنا لك

توالت المقابر الجماعية في غزة، الأربعاء، وسط محاولات أمريكية مستميتة لطمس معالمها.

خاص – الخبر اليمني:

واكد مكتب الصحة بغزة اكتشاف مقبرة جديدة في مجمع الشفاء الطبي وسط القطاع.

وتم انتشال نحو 49 جثة حتى اللحظة بعضها لأطفال ونساء.

والمقبرة تعد الثالثة التي يتم العثور عليها داخل المجمع الطبي منذ اقتحامه من قوات الاحتلال بشكل متكرر خلال الأشهر الأخيرة.

كما تعد السابعة التي يتم اكتشافها في القطاع خصوصا داخل المجمعات الطبية التي اقتحمتها قوات الاحتلال خلال عدوانها المستمر منذ أكتوبر الماضي.

ويأتي الكشف عن المقبرة الجديدة مع تصعيد امريكي جديد لإفشال محاولات دولية للتحقيق فيها.

واجهت المندوبة الامريكية في مجلس الامن مشروع  بيان يدعوا لتحقيق مستقل في تلك المجازر.

وكان مجلس الأمن عقد جلسة  مغلقة في وقت سابق الثلاثاء  بناء على  طلب الجزائر لكن الجلسة انتهت دون بيان حتى وسط تقارير دبلوماسية عن اعتراض امريكي حول بيان كان معد بشان التطورات في رفح والمقابر الجماعية بغزة.

والحملة الامريكية لتغطية جرائم الاحتلال الإسرائيلي لم تقتصر على نشاطها التخريبي في مجلس الامن بل امتد إلى مؤسسات دولية أخرى ابرزها محكمة الجنايات الدولية التي تحقق حاليا بجرائم الاحتلال  الإسرائيلي وتحاول أمريكا وقفها ..في هذا السياق هدد مجلس النواب الأمريكي بطرح تشريع جديد للتصويت يتضمن عقوبات ضد محكمة الجنايات الدولية على خلفية تحقيقاتها بجرائم الاحتلال بغزة.

كما الغت وزارة الخارجية الامريكية تقرير يتضمن ادانة إسرائيل بانتهاك القانون الدولي بغزة .. وكان التقرير يتوقع نشره اليوم لكن الخارجية أعلنت الغائه .

وتحاول الولايات المتحدة إخفاء جرائم الاحتلال في غزة خصوصا مع الحراك للدفع بتسوية جديدة بغزة والمخاوف من تبعاتها ضد الاحتلال وقاداته.

 

أحدث العناوين

The escalation of confrontations on the border with Sana’a threatens a military response to Saudi Arabia’s resumption of the war

The intensity of clashes on the Yemeni-Saudi border increased on Wednesday amid expectations of a collapse in the truce...

مقالات ذات صلة