الحوثي: لتفسح الأنظمة العربية المجال أمام شعوبها إذا كانت لا تجرؤ على تبني موقف بشأن غزة

اخترنا لك

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن العدوان على غزة “يتوقف فوراً عندما يقرر الأميركي ذلك”، مشيرا إلى أن “الإدارة الأميركية هي التي أعطت الإذن للاحتلال بدخول معبر رفح”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وذكر الحوثي في خطابه الإسبوعي الذي يخصصه للحديث حول آخر التطورات المرتبطة بغزة، أن واشنطن قدّمت في السابق شحنات كبيرة من الأسلحة إلى الاحتلال، وهي كافية من أجل إبادة الأهالي في رفح، فيما تتظاهر بأنها تضغط على الاحتلال لوقف عمليته.

وأشار إلى أن دخول كيان الاحتلال معبر رفح لن يحقّق أي إنجاز عسكري لأنه منطقة مدنية وليس جبهة عسكرية للمقاومين، لافتاً إلى أن الفصائل الفلسطينية ما زالت تواجه الاحتلال حتى في شمالي القطاع.

وبشأن المواقف العربية تجاه ما يحدث في غزة عموما وما يجري في مدينة رفح، قال قائد حركة أنصار الله، إن بيانات الاستنكار تجاه ما يجري في رفح “غير مؤثرة”، لأن الولايات المتحدة لا تصغي إليها، كما أنّها لا تصغي إلى المظاهرات الطلابية في الجامعات، “بل تقمعها وتتعامل معها بعنف وبتجاوز لقوانينه”.

وعن علاقة دخول كيان الاحتلال مدينة رفح بمصر، أكد عبد الملك الحوثي، أن ذلك يشكّل  تهديداً لأمن مصر واستقرارها، وتجاوزاً للاتفاقيات الموقعة معها، مشددا أنه يتوجب على مصر اتخاذ موقف حازم للضغط على الاحتلال من أجل إخلاء معبر رفح، وأن مذكرة الاحتجاج، التي قدّمتها، “ليست كافية، ولن يعيرها الاحتلال أيَّ اهتمام”.

وأكّد أن مسؤولية اتخاذ خطوات عملية إضافية ضد الاحتلال تقع على عاتق الدول العربية والإسلامية، كما أنّ عليها ألا تكون في موقف المتفرج، لافتا إلى أن أمامها عدة خيارات سياسية ودبلوماسية واقتصادية ضد العدوان على رفح.

وذكر الحوثي أنه لا يفيد الأمة إلا التحرك الجاد عندما لا يصغي الاحتلال إلى نداءات الشعوب، ولا يهتم بحجم الجرائم التي يرتكبها، مضيفا أنه “إذا كانت الأنظمة العربية لا تجرؤ على تبني أي موقف، فلتفسح المجال لشعوبها لتتحرك”.

 

اقرأ أيضا:

الحوثي: لغة القوة هي ما يفهمها العدو ولا خطوط حمراء يمكن أن تعيقنا عن مساندة غزة

أحدث العناوين

The escalation of confrontations on the border with Sana’a threatens a military response to Saudi Arabia’s resumption of the war

The intensity of clashes on the Yemeni-Saudi border increased on Wednesday amid expectations of a collapse in the truce...

مقالات ذات صلة