الاشتراكي ينقلب على الانتقالي

اخترنا لك

بدأ الحزب الاشتراكي، أحد أهم القوى اليمنية المؤثرة جنوبا، الاثنين، فك ارتباطه بالمجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، في خطوة قد تعكس انقلاب جديد على المجلس المنادي بالانفصال وتعزز عزلته.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلن عيدروس النقيب، عضو مجلس النواب عن الحزب الاشتراكي وأبرز القيادات في الانتقالي، انسحابه من تمثيل الانتقالي واصفا المجلس الرئاسي الذي يشارك الانتقالي فيه بـ”غير الشرعي”.

ودعا النقيب لعودة عقد جلسات مجلس النواب  للوقوف على التطورات الأخيرة في إشارة إلى رفضه تمكين الإمارات من اتصالات عدن والتي قادها الزبيدي.

وعرف النقيب على مدى السنوات الماضية من عمر الحرب على اليمن بدعمه الانفصال وتأييده مطالب الانتقالي وتبوء العديد من المناصب القيادية فيه.

والنقيب واحد من عدة قيادات اشتراكية انسحبت أو استقالت واخرها صالح النود المتحدث الرسمي للانتقالي وعضو هيئته في بريطانيا.

وتتزامن هذه التطورات مع تصعيد إعلامي تتبناه نخب الاشتراكي ضد حليفها الاستراتيجي الانتقالي وأبرزها الهجوم المستمر من قبل رئيس تحرير صحيفة الثوري السابق على خلفية ارتهان الانتقالي للإمارات وخضوعه للإملاءات السعودية.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت خطوات الاشتراكي هذه ضمن محاولة للبحث عن موطئ قدم في الاتفاق المرتقب في اليمن بعيدا عن الانتقالي أم تعكس قناعة بغرق الانتقالي خصوصا وأن التحركات الأخيرة تزامنت مع تفكيك الانتقالي سياسي وعسكريا.

أحدث العناوين

صنعاء تعلن استهداف 3 سفن إسرائيلية ومرتبطة بالعدو في المحيط الهندي وخليج عدن

أعلنت قوات صنعاء استهداف 3 سفن إسرائيلية ومرتبطة بالعدو الإسرائيلي في المحيط الهندي وخليج عدن. متابعات-الخبر اليمني: وقال المتحدث باسم قوات...

مقالات ذات صلة