نتنياهو يكشف عن ممر جديد للطاقة عبر السعودية

اخترنا لك

أكد رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأن التوصل إلى إتفاق سلام مع السعودية أمر ممكن وقد يؤدي إلى فتح ممر جديد للكهرباء وربط أوروبا بالهند عبر الشرق الأوسط.

متابعات-الخبر اليمني:

وكشف نتنياهو عن موصل كهرباء جديد يتم تنظيمه الآن من البر الرئيسي لليونان إلى جزيرة كريت إلى قبرص. ومن المتوقع أن ينقل كابل EuroAsia Interconnector تحت سطح البحر والذي يدعمه الاتحاد الأوروبي ما يصل إلى 2000 ميغاوات من الكهرباء لربط الشبكات من “تل أبيب” وقبرص باليونان في نهاية المطاف.

وقال نتنياهو إن الاتفاق قد يشمل أيضا دولا تقع إلى الشرق من فلسطين المحتلة، مشيرا إلى إمكانية أن يعمل الاحتلال بالتعاون مع قبرص واليونان لتصدير غازها الطبيعي إلى أوروبا، وسيتم اتخاذ القرارات بشأن هذا الأمر خلال ثلاثة إلى ستة أشهر -حسب قوله-.

وجمع اللقاء في قبرص الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، لمناقشة المشاريع المشتركة، لا سيما في مجال الطاقة وفي مجال الألبان، وتطرقوا إلى كيفية الاستفادة من جهود التطبيع في الشرق الأوسط لتوسيع مشاريعهم الثلاثية.

وجاء الاجتماع في الوقت الذي سعت فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للتوسط في اتفاق مع السعودية يتضمن اتفاق تطبيع مع كيان الاحتلال يمكنه من التوغل أكثر في الشرق الأوسط.

أحدث العناوين

نيوكاسل يكتسح باريس سان جيرمان وميلان يتعادل سلبيا مع دورتموند

أمطر نادي نيوكاسل يونايتد مرمى ضيفه باريس سان جيرمان، برباعية لهدف، مساء الأربعاء، في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة لدوري...

مقالات ذات صلة