السفير السعودي يصل إلى طهران ونظيره الإيراني يتوجه إلى الرياض للمرة الأولى منذ 7 سنوات

اخترنا لك

وصل يوم أمس الثلاثاء، السفير السعودي المعين لدى إيران، عبد الله بن سعود العنزي، إلى العاصمة الإيرانية طهران، من أجل مباشرة مهماته، كأول سفير بين البلدين منذ سبعة أعوام، في حين توجه السفير الإيراني، علي رضا عنايتي، إلى الرياض لممارسة مهامة هو الآخر في سفارة بلاده بالمملكة.

متابعات-الخبر اليمني:

وعند وصوله إلى طهران قال السفير العنزي، إنّ توجهيات سلطات بلاده تؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين المملكة وإيران، وتكثيف التواصل واللقاءات بينهما، ونقلها إلى آفاق أرحب”.

وأضاف: “المملكة وإيران جارتين، وتمتلكان كثيراً من المقوّمات الاقتصادية والموارد الطبيعية، والمزايا التي تساهم في تعزيز أوجه التنمية والرفاهية والاستقرار والأمن في المنطقة، على نحو يعود بالنفع المشترك على البلدين والشعبين الشقيقين”.

 

 

وفي الوقت ذاته أعنلت وسائل إعلام إيرانية أن سفير بلادها الجديد لدى السعودية، علي رضا عنايتي، توجه إلى الرياض،  من أجل بدء مهمّاته الدبلوماسية رسمياً.

وقال السفير عنايتي إنّ العلاقات بين البلدين تطوّرت على نحو إيجابي، مشيراً إلى أنّ “إيران والسعودية قادرتان، من خلال التعاون الثنائي، وانطلاقاً من الآفاق المستقبلية بعيدة المدى، والطاقات المتاحة لديهما على بناء قاعدة للتعاون الجماعي، بعيداً عن التدخل الأجنبي في المنطقة”.

وكانت السعودية وإيران أعلنتا، في 10 مارس الماضي، في بيان مشترك، توقيع اتفاق لاستئناف الحوار والعلاقات الدبلوماسية، وإعادة افتتاح السفارتين في البلدين، بوساطة الصين.

أحدث العناوين

تحييد امريكي للرئيس الفلسطيني

وجهت الولايات المتحدة، الثلاثاء، صفعة قوية للرئيس الفلسطيني محمود عباس .. يتزامن ذلك مع ترتيبات لمرحلة ما بعد الحرب...

مقالات ذات صلة