لبنان | اشتباكات عنيفة في مخيم عين الحلوة بين عناصر حركة فتح والناشطين الإسلاميين

اخترنا لك

لا يزال الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة في صيدا بجنوب لبنان متوترا ، حيت تتواصل الاشتباكات بين عناصر حركة فتح والناشطين الإسلاميين، لليوم الثالث على التوالي.

متابعات – الخبر اليمني:

الاشتباكات المتقطعة تواصلت حتى منتصف الليلة، وتوقفت مدة أربع ساعات لتستأنف عند الرابعة فجرا وما زالت بوتيرة تخف حيناً وتتصاعد احياناً، رغم كل الجهود والاتصالات التي اجريت على اعلى المستويات واللقاءات التي عقدت حتى ساعة متأخرة من الليل.

وتدور الاشتباكات عند نقطة المحور الغربي للمخيم حي حطين جبل الحليب، ويسمع دوي القذائف التي تخطت حدود المخيم لتطاول اماكن الجوار حاصدة المزيد من الخسائر البشرية والمادية ونسبة نزوح اكبر للأهالي من المخيم في اتجاه اماكن آمنة في مدينة صيدا .

واستخدمت خلال الإشتباكات التي جرت بين عناصر حركة فتح، والناشطين الإسلاميين، القذائف الصاروخية والمباشرة وتركزت في “حي حطين” و”جبل الحليب” غربي المخيم، قبل ان تمتد إلى “حي البركسات” و”الطوارئ” و”البستان اليهودي.

وكانت قد اتخذت القوى الأمنية في صيدا سلسلة إجراءات تزامنا مع تجدد الاشتباكات وقامت بتحويل السير من جهة الحسبة باتجاه الخط البحري، للقادمين من الجنوب على الاوتوستراد الدولي وتحويل السير من جهة جامع الحريري على الخط البحري للقادمين من بيروت.

وجاءت هذه التطورات، في وقت يتفاقم فيه المشهد الإنساني، على وقع استمرار حالة النزوح، حث غصّ حرم الجامع الموصلي المحاذي بأكثر من 400 نازح، وتوافد حشد من العائلات النازحة إلى باحة بلدية صيدا وسط المدينة.

كما استضافت بلدية صيدا، اجتماعاً لمناقشة المآلات الإنسانية على ضوء استمرار المعارك، شارك فيه وكالة “أونروا” والصليب الأحمر اللبناني وعدد من المؤسسات الإنسانية، واتخاذ تدابير إجرائية لاحتواء الازمة.

وعقب الاجتماع، بدأ الصليب الأحمر اللبناني، بنصب خيام لإيواء نازحين محتملين من مخيم عين الحلوة، وترحيل النازحين الموجودين في حديقة مقر البلدية إليها، وذلك بالقرب من منطقة الملعب البلدي في مدينة صيدا.

وناشد الصليب الأحمر، كافة المؤسسات الإنسانية العاملة، التوجه الى منطقة نصب الخيام، والمشاركة في المهام الإنسانية، التي تضمنت نصب خيام لعلاج المصابين.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة