روسيا تدرس إلغاء التأشيرات السياحية لعدة دول بينها 4 عربية

اخترنا لك

قالت مصادر رسمية روسية إن بلادها تدرس إلغاء تأشيرات السفر السياحية لمواطني عدة دول منها أربع دول عربية، في سبيل دعم وتطوير السياحة في روسيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، ماكسيم ريشيتنيكوف، اليوم الاثنين، أن روسيا اقترحت الإلغاء الكامل للتأشيرات السياحية للكويت وسلطنة عمان والبحرين والسعودية وماليزيا.

وقال ريشيتنيكوف في خطاب ألقاه في جلسة منتدى الشرق الاقتصادي: “إننا نطور موضوع الانتقال إلى التخلي عن التأشيرات، مع الدول التي نعمل معها وهي بلدان الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

وأضاف: اقترحنا الإلغاء الكامل للتأشيرات بالنسبة للكويت وعمان والبحرين والسعودية وماليزيا. حيث من الممكن أيضا زيادة عدد السياح من الدرجة الممتازة. لهذا السبب نهتم بهذا”.

وكانت روسيا والصين قد أعلنتا في 1 أغسطس الماضي أنهما على استعداد لقبول مجموعات من السياح بشكل متبادل في إطار اتفاقية حكومية دولية بشأن التبادلات السياحية الجماعية بدون تأشيرة.

كما تم، إطلاق تبادل جولات جماعية بدون تأشيرة بين روسيا وإيران.

من جهته أشار نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، دميتري فاكروكوف، إلى أن إطلاق تبادل سياحي جماعي بدون تأشيرة بين روسيا والهند قد يتم في عام 2024.

أحدث العناوين

رغم قمع السلطات.. اتسّاع رقعة الاحتجاجات الطلابية الداعمة لغزّة في أمريكا

تتواصل تظاهرات الطلبة في مختلف الجامعات الأمريكية والأوروبية، وسط تزايد أعداد المشاركين فيها، دعما لفلسطين على خلفية استمرار العدوان...

مقالات ذات صلة