علماء أوبئة |النمل الأحمر يشكل خطرا استراتيجيا على قارة أوربا

اخترنا لك

عبر الخبراء عن قلقهم بعد حادثة غزو النمل النمل الأحمر “الناري” أراضي قارة أوروبا بأعداد مخيفة، وقالوا إنه سيشكل خطرا استراتيجيا على القارة بأكملها.

متابعات- الخبر اليمني :

وصف العلماء النمل الأحمر “الناري” بخامس أغلى أنواع “الآفات الغازية” في العالم، إذ أنه يتسبب بأضرار بيئية تقدر بمليارات الدولارات في العديد من الدول.

وهو يأتي بسهولة إلى المناطق التي يوجد فيها البشر، ويمكنه قطع عدة كيلومترات في وقت قصير، أو إنشاء أطواف بأجسامه ليطفو على المياه، ويمكنهم حتى السفر تحت الأرض.

وأكد الخبراء أنه مع وسائل التجارة الحديثة لدى النمل الناري فرص أكبر من أي وقت مضى للتجول حول العالم، من خلال بعض المنتجات العشبية أو نباتات الحضانة أو القش أو خلايا النحل.

النمل الأحمر لديه لدغة سامة حارقة، ولأن هذه الحشرات تعمل في مجموعات يصل عددها إلى المليون فرد، فيمكنها بسهولة مهاجمة وسحق فريسة أكبر منها عدة مرات، فهي تبتلع النباتات والحيوانات على حد سواء، وتغزو الأرض وتطهرها من الحياة البرية الثمينة.

يقول الباحثون إنه على الأرجح جاء من الولايات المتحدة أو الصين أو تايوان إلى ميناء في إيطاليا في مكان ما، قبل أن ينتشر إلى الداخل.

أحدث العناوين

المغاربة يواصلون الخروج الأسبوعي في عشرات المدن المغربية دعماً لغزّة ورفضاً للتطبيع

تظاهر الآلاف في المغرب، مساء أمس الأحد، منددين باستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مطالبين بوقف الحرب ودعم السكان. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة