التفاصيل الكاملة لما جرى في لقاء الزعيمين “كيم” و”بوتين”

اخترنا لك

أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، أن العلاقات مع روسيا تمثل “الأولوية الأولى” بالنسبة لبلاده.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعرب كيم جونغ أون في مستهل الاجتماع الذي عُقده في مطار فوستوشني الفضائي بمقاطعة آمور في شرق روسيا، عن امتنانه لهذه الدعوة، حيث تأتي الزيارة في وقت مهم للغاية، مبديًا ثقته أن اللقاء سيرفع من العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى جديد.

وقال الزعيم الكوري الشمالي إن بلاده تريد مواصلة تطوير العلاقات مع روسيا وتؤيد قراراتها، لافتاً إلى أن روسيا ارتقت إلى مستوى النضال المقدس للدفاع عن سيادتها.

من جانبه، أكد بوتين، للزعيم الكوري الشمالي أن الاجتماع الراهن يُعقد في وقت مميز يأتي بالتزامن مع مناسبة مرور 75 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وكوريا الشمالية، حيث كانت موسكو أول الدول التي اعترفت رسميا بكوريا الشمالية.

وأوضح بوتين أنه خلال لقاء مع الزعيم الكوري الشمالي سيتم التطرق إلى التعاون الاقتصادي والقضايا الإنسانية وعن الوضع في المنطقة.

وأجرى الزعيمان قبل بدء القمة، جولة على منشآت قاعدة فوستوشني الفضائية والتي تعتبر أحدث قاعدة إطلاق صواريخ فضائية في البلاد.

ويتوقع محللون أن توافق كوريا الشمالية على تزويد روسيا بالذخيرة والأسلحة اللازمة لحربها في أوكرانيا. وفي المقابل، قد توافق موسكو على نقل التكنولوجيا المتعلقة بالأسلحة إلى بيونغ يانغ، مثل تلك التي تشمل أقمار التجسس الصناعية والغواصات التي تعمل بالطاقة النووية.

أحدث العناوين

الدفاع المدني بغزة: 10 آلاف شهيد تحت الأنقاض وسط مهمة معقدة لإخراجهم

قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، اليوم الثلاثاء، إن قرابة 10 آلاف مفقود في القطاع تحت...

مقالات ذات صلة