اليدومي يعرض خدمات الإصلاح للإمارات

اخترنا لك

لوّح حزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الأربعاء، بالانقلاب على السعودية .. يتزامن ذلك مع اقتراب الرياض من الاتفاق مع صنعاء للخروج من مستنقع الحرب على اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وعرض رئيس الهيئة العليا للإصلاح ، محمد اليدومي، تحالف مع القوى الموالية لأبوظبي وأبرز خصومه الجدد ، مبدئا استعداد حزبه للتحالف مع الانتقالي وطارق صالح اللذان ذكرهما بالاسم في كلمة جديدة له.

ودعوة اليدومي لتحالف مع الانتقالي وطارق عد بمثابة مناورة خصوصا وأن هذه الأطراف مشاركة أصلا في حكومة واحدة و مجلس رئاسي ويجمعها ايضا موقفها المناهض للترتيبات السعودية بعيدا عنها.

ومع أن دعوة اليدومي لما وصفه بتحالف “موسع” تزامنت مع الذكرى الثالثة والثلاثون  لتأسيس الحزب، إلا أن تزامنها مع الحراك الذي يقوده محمد بن سلمان في العاصمة العمانية مسقط للدفع نحو سلام مع صنعاء وصف بانه محاولة  لتسجيل موقف معارض من الحزب الذي ابدى امتعاضه من التقارب  بين صنعاء والرياض وضمن كلمته بتهديدات لمن وصفهم بـ”الحوثيين”.

وعدت كلمة اليدومي، بمثابة رسالة تهديد للسعودية بالخروج من ثوبها  ومناورة لتحقيق المكاسب.

ويخشى الحزب ان تدفع السعودية نحو فرض اتفاق سلام على القوى اليمنية الموالية لها.

وتمنى المستشار الإعلامي لعلي محسن، سيف الحاضري، موت العليمي في الطريق قبل وصوله مسقط، معتبرا ذهابه إلى مسقط بمثابة كارثة بالنسبة للحزب.

والإصلاح ظل لعقود اليد الطولى للسعودية في اليمن لكن الرياض تخلت عنه مؤخرا وقادت حملة لتقليم أضافره بعد سنوات من تربعه على عرش السلطة.

أحدث العناوين

تظاهرات حاشدة في إسبانيا دعماً لغزّة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي

تظاهر الآلاف في العاصمة الإسبانية مدريد، تضامنا مع غزة ولمطالبة الدولة بقطع العلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيلي. متابعات-الخبر اليمني: ورفع المشاركون...

مقالات ذات صلة