إقالة “11” قيادي بلواء “أبو اليمامة” وتسريح مقاتليه

اخترنا لك

فكك التحالف، الأربعاء، أهم قوة ضاربة للانتقالي في عدن.

يتزامن ذلك مع ترتيبات لضم بعض فصائل المجلس إلى وزارة دفاع معين.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدر محسن الوالي، قائد الحزام الأمني، قرار بإقالة 11 قياديا في ما يعرف بلواء “أبو اليمامة اليافعي”، وتسريح  غالبية أفراد اللواء  والمقالين ، وفق لمصادر في الانتقالي هم ” ديان عاطف الشبحي اركان حرب اللواء 2_جاعم صالح المسافري نائب رئيس عمليات اللواء 3_وضاح عبدالله طماح ركن تسليح اللواء 4_هشام قاسم الجاروني ركن تدريب اللواء 6_حمود صلاح بن سعادين ركن إمداد اللواء 7_ماجد محمود الجعشاني ركن القوى البشريه 8_مرشد الصهيبي مدير مكتب اللواء الأول”.

وأفادت المصادر بأن قرار الوالي جاء بتوجيهات من التحالف والعليمي وذلك على خلفية رفض هذه القيادات مساعي لضم وحدات اللواء إلى وزارة دفاع معين.

وقضى القرار بضم من يرغب للدفاع وتسريح البقية.

وكان اللواء عانى خلال الأشهر الأخيرة من قطع للمرتبات.

ولواء ابواليمامة اليافعي الذي قتل بظروف غامضة في عدن واحد من عدة الوية تتبع الانتقالي تم إقرار تسريح مقاتليها في ظل رفضها الانضمام للدفاع.

وعرف أبو اليمامة بمناهضته للسعودية.

ويتوقع صدور قرارات بتفكيك تلك الالوية المتمركزة في عدن خلال  الأيام المقبلة.

وتأتي قرارات التفكيك عقب أيام قليلة على لقاء العليمي باللجنة العسكرية المكلفة بتفكيك فصائل الانتقالي ويقوده وزير الدفاع السابق في ما كانت تعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية هيثم طاهر.

ومن شأن تفكيك قوات الانتقالي القضاء على ما تبقى للزبيدي من قوة للمناورة في وجه خصومه، حيث اعتبرها ناشطين جنوبيين بمثابة ضرب للقضية الجنوبية خصوصا وأنها تتزامن مع ترتيبات لتوقيع اتفاق سلام بين صنعاء والرياض.

أحدث العناوين

تظاهرات حاشدة في إندونيسيا تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزّة

شهدت العاصمة الأندونيسية جاكرتا، تظاهرة حاشدة، في ذكرى النكبة، دعت إلى وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، منددة باستمرار...

مقالات ذات صلة