“كيم جونغ أون” يعبر لبوتين عن استعداده للعمل على خطة ال”100″ عام ويدعوه لزيارة كوريا الشمالية

اخترنا لك

عبر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، خلال زيارته إلى روسيا أمس الأربعاء، عن استعداده للعمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على “خطة لـ100 سنة” لبناء علاقات قوية ومستقرة طويلة الأمد والدفاع عن “عدالة دولية حقيقية”.

متابعات-الخبر اليمني:

لبناء علاقات استراتيجية بين البلدين لتحقيق العدالة الدولية.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بأن كيم جون أون أعرب لنظيره الروسي عن استعداده للعمل على هذه الخطة، واصفة  اللقاء بين الزعيمين أمس الأربعاء في الشرق الأقصى الروسي، بأنه “لحظة تاريخية في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتصدي للإمبريالية العالمية والدفاع عن الاستقلالية”.

وأشارت الوكالة إلى أن العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية اجتازت كل الاختبارات والصعوبات على مدى زمن طويل.

من جانبها أفادت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لزيارة بيونغ يانغ وقبل الزعيم الروسي الدعوة.

وقالت “يونهاب” نقلا عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: “كيم من كوريا الشمالية يدعو بوتين لزيارة كوريا الشمالية” مضيفة: “قبل بوتين دعوة كيم جونغ أون لزيارة كوريا الشمالية”.

والتقى زعيما البلدين، الأربعاء، في قاعدة فوستوشني الفضائية، حيث أجريا مفاوضات. وهذه هي الزيارة الخارجية الأولى لكيم جونغ أون منذ عام 2019.

 

أحدث العناوين

السلطات الأمريكية تواصل قمع الاحتجاجات الطلابية الداعمة لغزّة

اقتحمت شرطة ولاية تكساس، مزودة بمعدات ثقيلة شبه عسكرية، جامعة تكساس في أوستن، من أجل تفكيك مخيم طلابي تضامني...

مقالات ذات صلة