فيديو| احتفاء إماراتي إسرائيلي بمرور 3 سنوات على التطبيع وغضب عربي

اخترنا لك

 

رغم الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين بشكل يومي إلا أن الإمارات تستمر في ممارسة التطبيع مع كيان الاحتلال الذي وصف نتائج التطبيع بالمذهلة، احتفالا بمرور 3 سنوات لتوقيع “اتفاقيات إبراهام” مع الإمارات والبحرين.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

ووصفت السفارة الإماراتية في إسرائيل، عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا)، التطبيع مع الكيان بأنه حقق “انجازات بارزة”.

وقالت السفارة الإماراتية، الخميس، في منشورها “نحتفل بالذكرى الثالثة لتوقيع الاتفاق الإبراهيمي بعدما شهدنا العديد من الإنجازات البارزة حتى الآن، ونتطلع إلى ما يمكننا تحقيقه معا في المستقبل القريب”.

وأشارت إلى أن “التجارة الثنائية بلغت خلال 3 سنوات 5.6 مليارات دولار، وأن أكثر من مليون إسرائيلي زاروا الإمارات، فيما يتم تسيير 108 طائرات أسبوعيا بين الجانبين”، وأن “أكثر من 70 شركة إسرائيلية تعمل في الإمارات في وقت تم فيه توقيع أكثر من 120 اتفاقا ومذكرة تفاهم بين البلدين.

 

وفي ذات السياق، قال نتنياهو في رسالة مسجلة للإسرائيليين بمناسبة رأس السنة العبرية: “بعد أن حققنا 4 اتفاقيات سلام تاريخية في اتفاقيات إبراهام، نواصل العمل من أجل مصلحة السلام لإسرائيل”، ووهو ما تفقت عليه التصريحات الأمريكية.

 

ووصف متحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، “اتفاقيات إبراهام” بـ”التاريخية”، وقال في بيان: “لقد كان تطبيع العلاقات بين حلفائنا في المنطقة بمثابة تحول بالنسبة إلى إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمغرب”.

 

من جانب آخر، أثارت تصريحات سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية يوسف العتيبة بشأن وجود رحلة جوية كل ساعة تقريبا بين الإمارات وإسرائيل، الكثير من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، منددين بهذا العدد من الرحلات.

 

وأفصح العتيبة بارتفاع الرحلات الأسبوعية بين الإمارات وإسرائيل إلى 152 رحلة أسبوعياً، وهو رقم يتجاوز عدد الرحلات المعلن عنها رسمياً بنسبة تتجاوز 200%.

جاء ذلك في تصريحات للعتيبة خلال جلسة حوارية لمبادرة “إن 7” في المعهد الأطلسي، بالذكرى الثالثة لتوقيع اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لتوقيعها.

 

وخرجت عدد من التظاهرات الشعبية في عدد من الدول العربية في الذكرى الثالثة لـ ما وصف بـ”اتفاق_الخيانة”، ورفضاً للتطبيع مع إسرائيل، وتأكيد الموقف التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية.

 

وفي منتصف سبتمبر 2020، وقعت إسرائيل مع الإمارات والبحرين، في البيت الأبيض بواشنطن، اتفاقيات لتطبيع العلاقات برعاية الولايات المتحدة، وأعلنت إسرائيل وقتها تطبيع العلاقات بينهما بوساطة أمريكية.

 

أحدث العناوين

السويديون يواصلون التظاهرات الأسبوعية الداعمة لغزّة

شهدت مدينة مالمو السويدية خروج تظاهرة أسبوعية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وسار المتظاهرون...

مقالات ذات صلة