منظمات حقوقية تقاطع مؤتمر COP28 المقرر في الإمارات

اخترنا لك

قررت عشرات المنظمات الحقوقية أن تقاطع مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) المقرر هذا العام في الإمارات بوصفها بيئة قمعية تخالف معايير استضافة المؤامرات الدولية.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت وسائل إعلام إن الإمارات الدولة المضيفة لمؤتمر (COP28) هذا العام، تسجن الناشطين، مشيرة إلى أن أكثر من 200 مجموعة مدنية تضغط على الإمارات من أجل إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين.

 

وبحسب الوكالة كتبت منظمات المجتمع المدني إلى دولة الإمارات وجميع الحكومات المشاركة في (COP28)، بسلسلة من المطالب المتعلقة بسجل حقوق الإنسان في الدولة الخليجية.

 

وقدمت المجموعات الإقليمية والعالمية، مثل منظمة العفو الدولية، سبعة مطالب في رسالتها، بما في ذلك دعوات لإلغاء القوانين التي قالوا إنها تجرم أفراد مجتمع المثليين، وإطلاق سراح “سجناء الرأي” بما في ذلك أولئك الذين تجاوزوا عقوباتهم.

 

كما طالبت بدفع تعويضات للعمال المهاجرين الذين ساعدوا في بناء مرافق مؤتمر الأطراف، وعدم التجسس على وفود القمة، وتجتمع قمة المناخ التي تنظمها الأمم المتحدة سنويا وتتناوب الدول المضيفة لها بين الدول الأعضاء.

ومن المقرر عقد المؤتمر في الفترة ما بين 30 نوفمبر و12 ديسمبر في دبي وسيرأسه سلطان أحمد الجابر، وهو اختيار مثير للجدل لأن بلاده عضو في منظمة أوبك ومصدر رئيسي للنفط.

 

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة