حرائق هائلة تضرب الجزائر

اخترنا لك

بدأت السلطات الجزائرية، السبت، عملية إخلاء طارئة للسكان، بعد اندلاع سلسلة حرائق ضخمة في مناطق متفرقة بولاية بجاية، الواقعة شرق البلاد، وجرى نقلهم إلى أماكن آمنة، في الوقت الذي تواصل فرق الحماية المدنية، محاولاتها للسيطرة على الحرائق.

متابعات-الخبر اليمني:

واندلعت النيران بشكل مفاجئ ومتزامن في المنطقة، وانتشرت بشكل سريع ويشكّل خطراً على سكان عدة قرى في أوقاس وتيشي وتوجة وبوليماط وغابات الساكت وتيزي نبربار، وفي منطقة درقينة بولاية بجاية، ووصلت النيران إلى حدود البلدات والقرى الآهلة بالسكان.

وأعلنت هيئة الحماية المدنية لولاية بجاية، عن إخلاء المناطق من السكان، بمساعدة من وحدات الجيش، “حفاظا على سلامتهم وتوقيا لأية عواقب”، وذكرت أن وحداتها تعمل برفقة وحدات الجيش على مواجهة أي مخاطر قد تنجم عن هذا الحريق.

وتحاول فرق الحماية المدنية، إخماد الحرائق الضخمة والسيطرة عليها، حيث تم استدعاء فرق إطفاء إضافية من الولايات القريبة، بهدف التحكم في الحريق، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية بسبب الحريق حتى الآن.

ويسبب اتساع نطاق الحرائق، أعلنت السلطات قطع حركة المرور في بعض الطرق التي تمر في المناطق التي اندلعت فيها النيران أو قربها، خاصة تلك التي تربط بين ولايتي بجاية وتيزي وزو، حيث تم تحويل حركة المرور إلى طرق أخرى بديلة، كما انقطعت الكهرباء في بعض المناطق التي شبت فيها الحرائق الليلة.

وكانت هذه المناطق قد شهدت، نهاية شهر يوليو/تموز الماضي، حرائق مهولة، أودت بحياة 34 شخصا، بينهم عشرة عسكريين، وأدت إلى تدمير منازل ومنشآت وحقول زراعية ومواشٍ.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة