أمريكا تكشف مشاركتها بمفاوضات السعودية و”الحوثيين”

اخترنا لك

أكدت الولايات المتحدة، السبت، مشاركتها بالمفاوضات التي تقودها سلطنة عمان بين صنعاء والرياض.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الامريكية ، ماثيو ميلر، المفاوضات التي تحتضنها الرياض حاليا استمرار لجولة مسؤولين أمريكيين كبار  شملت السعودية والإمارات وعمان خلال الأسبوع الماضي.

كما أشار إلى أن ما وصفها بـ”المشاركات”  بين السعودية و “الحوثيين” بالخطوة المهمة باتجاه السلام، على الرغم من تجديد تمسك بلاده بما وصفها تنشيط العملية السياسية برعاية أممية.

ويعد الموقف الأمريكي الجديد تطور لافت خصوصا بعد استمرار واشنطن تعطيل التقارب بين صنعاء والرياض خلال الأشهر الأخيرة وربطها بملفات عدة أبرزها التطبيع السعودية مع إسرائيل.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق عن تعهد بن سلمان خلال لقائه وفد “الحوثيين” في مسقط بتغيير بالموقف الأمريكي من الحرب على اليمن.

وقصد بن سلمان العاصمة مسقط حيث يقيم وفد صنعاء بعد مشاركته في قمة العشرين التي استضافتها الهند وتم خلالها اعتماد خط  بحري وبري جديد يربط السعودية بالسواحل الإسرائيلية.

ولم يتضح بعد ما إذا كان تغيير الموقف الأمريكي من مفاوضات صنعاء والرياض تعكس موافقة الرياض على التطبيع أم تحقيق واشنطن لأجندتها من الحرب باعتماد طريق ملاحة جديد موازي لذاك الذي تبنته الصين وأثار حفيظة واشنطن.

أحدث العناوين

American-British plans to confront the new stage of Yemeni operations

The pace of the American-British movement has escalated in the past few hours in the Yemeni file, amid indications...

مقالات ذات صلة