قناة عبرية تروج لتدفق الإسرائيليين للسعودية قبيل التطبيع

اخترنا لك

كشفت صحيفة عبرية تابعة لكيان الاحتلال عن قيام القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية بالترويج للسياحة في المملكة العربية السعودية قبل اتفاق التطبيع المحتمل بين الرياض وتل أبيب

متابعات – الخبر اليمني:

وذكرت الصحيفة، في تقرير لها، أن القناة بثت مقطعا يسلط الضوء على “مناطق الجذب السياحي الكثيرة في السعودية”، والتي ظلت مغلقة منذ فترة طويلة أمام المستوطنين الإسرائيليين.

وأوضحت أن السعودية ستسمح للإسرائيليين بقضاء العطلات في الجزيرتين اللتين اشترتهما المملكة من مصر عام 2016، وتخطط لبناء جسر يربط الجزيرتين بمصر، بحيث ينتقل إليها السياح الإسرائيليون القادمون من شبه جزيرة سيناء.

ووفقًا للتقرير، تستعد وكالات السفر وشركات الطيران بالفعل لإمكانية وصول المستوطنين الإسرائيليين إلى السعودية كسياح، إذ من المتوقع أن تكلف الرحلة التي تستغرق ساعتين تقريبًا من تل أبيب إلى جدة.

 

ويشير التقرير إلى الارتفاع الهائل في السياحة الإسرائيلية إلى دولة الإمارات بعد توقيع اتفاقيات إبراهيم ويتوقع اتجاها مماثلا مع السعودية. وكانت صحيفة “جلوبس” الاقتصادية الإسرائيلية.

 

وأورد التقرير أن السعودية تخطط لتحويل جزيرتي تيران وصنافير على البحر الأحمر إلى وجهات سياحية من خلال بناء فنادق وكازينوهات “مفتوحة للسياح الإسرائيليين”.

وأشارت إلى اقتراب تمكن حاملي جوازات السفر الإسرائيلية الذين يدخلون مصر من مطار طابا أو شرم الشيخ من قضاء بعض الوقت في الفنادق والكازينوهات التي تديرها الشركات السعودية في الجزيرتين مستقبلا.

وتسعى السعودية للاستفادة من التطبيع مع الكيان الصهيوني من خلال فرض معاهدة دفاع مشترك مع الولايات المتحدة تجبر واشنطن على التصدي للهجمات الإيرانية ضد الرياض،دون توضيح لأي تداعيات أخرى.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة