بالفيديو: إصابة 26 فلسطينيا بغزة وحرائق تطال المستوطنات المحتلة

اخترنا لك

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد إصابات الفلسطينيين إلى 26، إثر استهداف قوات كيان الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات سلمية شرق القطاع.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم حركة “حماس” عبد اللطيف القانوع، أن “المواجهات التي يخوضها الشباب الثائر على السلك الزائل، تدل على حالة الغضب في ظل العدوان المتصاعد على الأقصى”.

وأوضح أن حالة الاعتداء تأتي في إطار العدوان الصهيوني المتواصل والممتد على الشعب الفلسطيني في محاولة لكسر إرادته والنيل من عزيمته.

 

وأضاف: “شعبنا ومقاومته في حالة اشتباك دائم مع الاحتلال ردا على جرائمه، كما أنه في معركة مفتوحة لمواجهة سياسات بن غفير وحكومته المتطرفة”.

 

وأكد: “المقاومة مشرعة أدواتها في وجه الاحتلال طالما هناك عدوان مستمر على شعبنا ومقدساته”.

من جانب آخر، نددت وزارة الخارجية الفلسطينية في وقت سابق، بمقتل ستة فلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي في جنين وأريحا وقطاع غزة، محملة الحكومة الإسرائيلية نتائج التصعيد في المدن الفلسطينية.

وفي سياق متصل، قمعت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء الجمعة، التظاهرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

 

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المواطنين والمتضامنين الأجانب المشاركين في التظاهرة. وحمل المشاركون في التظاهرة، العلم الفلسطيني، واليافطات المنددة بالاستيطان، ومحاولات التهجير القسري للفلسطينيين من حي الشيخ جراح.

وشهدت عدد من المستوطنات والبلدات المحتلة في محبط قطاع غزة حرائق لأول مرة منذ عامين، بعد إطلاق دفعات من البالونات الحارقة عليه من قبل الشباب الفلسطيني.

أحدث العناوين

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34535 شهيدا و77704 إصابة

ارتفعت حصيلة عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر العام الماضي حتى الثلاثاء، إلى 34535 شهيدا...

مقالات ذات صلة