عشية تسليمها لمحسوب على “الحوثيين”.. الزبيدي يتوعد بحسم ملف حضرموت

اخترنا لك

توعد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الموالي للإمارات جنوب اليمن، الاثنين، بحسم ملف حضرموت الثرية بالنفط شرق اليمن والواقعة على الحدود مع السعودية.,

يتزامن ذلك مع تسليمه أبرز خصوم السعودية مهام إدارة ملفها رسميا.

خاص – الخبر اليمني:

وأعادت وسائل إعلام الانتقالي مقتطفات من مقابلة الزبيدي مع  قناة البي بي سي البريطانية.. ويظهر المقطع الزبيدي وهو يتوعد بحسم  ملف حضرموت عبر فرض واقع جديد يتجاوز “مجلس حضرموت الوطني” وقواها الأخرى في إشارة إلى الترتيبات السعودية هناك لفصل المحافظة .

وتزامنت تهديدات الزبيدي مع ايفاده عضو هيئة رئاسة الانتقالي، يحي غالب الشعيبي، لإدارة ملف المحافظة عن قرب.

وبدا الشعيبي  الذي يتهم سعوديا بانه من اتباع “الضاحية الجنوبية” وسبق لوسائل إعلامها وأن تداولت له مقابلة مع قناة الميادين يشكر فيها قائد “أنصار الله” عبدالملك الحوثي، مهامه بتحشيدات قبلية وسياسية واسعة من المكلا.

ولم يتضح بعد ما إذا كان إيفاد الشعيبي الذي سبق للقوات السعودية وأن احتجزته في مطار عدن وصادت جواز سفره ضمن ترتيبات مع صنعاء  كما  بدا ذلك في ردود أفعال خصوم الانتقالي وأبرزهم وزير التربية السابق في حكومة معين عبدالله لملس أم ضمن تحضيرات إماراتية جديدة.

يذكر أن الزبيدي كان المح خلال مقابلته مع وسائل إعلام بريطانية مؤخرا إلى وجود مفاوضات مع من وصفهم بـ”الحوثيين” اعتبر الهدف منها التوصل إلى حل سياسي بشان القضية الجنوبية.

أحدث العناوين

مخزون سنة في يوم واحد.. هكذا استنزفت قوات صنعاء صواريخ البحرية الأمريكية

نشرت مجلة "فورين بولسي" الأمريكية مؤخّراً تقريراً سلّط الضوء على تداعي القدرات العسكرية للبحرية الأمريكية مشيرةً إلى أنها تتعرض...

مقالات ذات صلة