أردوغان: نتنياهو سيزور تركيا قريبا وسنتعاون معهم في التنقيب عن الغاز في البحر الأبيض

اخترنا لك

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، بأن بلاده ستتعاون مع كيان الاحتلال في التنقيب عن الغاز في البحر الأبيض المتوسط، كاشفا عن زيارة قريبة لرئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو إلى تركيا.

متابعات-الخبر اليمني:

 

وقال أردوغان أن أماكن التنقيب عن الغاز وآلياتها سيتم تحديدها خلال اجتماعات تتمّ بين الطرفين التركي والاحتلال عند زيارة نتنياهو لتركيا المتوقعة خلال أكتوبر أو نوفمبر المقبلين.

وكانت العلاقات بين الطرفين قد تطورت وزادت خلال العام الماضي 2022 بعد زيارة زيارة رئيس الكيان، إسحاق هرتصوغ لتركيا،التي قال عنها أردوغان بأنها ستكون نقطة تحول في العلاقات بين البلدين، معلنا أن هناك هدفا مشتركا لديهما يكمن في إعادة إحياء الحوار السياسي بين بلدينا على أساس المصالح المشتركة واحترام الحساسيات المتبادلة.

وأضاف أردوغان: “في أيدينا المساهمة في إعادة إرساء ثقافة السلام والهدوء والتعايش في منطقتنا.

وفي العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، قال الرئيس التركي: “نحن الآن ننتظر موقفا وردا واضحا من الجانب الأميريكي، بخصوص بيع تركيا طائرات F-16.. وأقول للجانب الأمريكي، إن كان لديكم الكونغرس، فإن لدينا برلماننا أيضا”.
وفي الشأن الداخلي، أكد أردوغان ضرورة أن تتخلّص تركيا من دستور الانقلاب العسكري، آملا في التوصّل لتوافق حول صيغة الدستور الذي أعددناه.

 

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة