العراق | 114 وفاة ومئات الإصابات إثر حريق مأساوي في قاعة أعراس شمال البلاد

اخترنا لك

ارتفعت حصيلة عدد الضحايا جراء حريق في إحدى قاعات الأعراس بقضاء الحمدانية في سهل نينوى شرق الموصل، إلى أكثر من 114 حالة وفاة، وحوالى 200 مصاباً.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشارت وسائل إعلام عراقية إلى وجود 450 شخصاً داخل القاعة عند اندلاع الحريق، وبحسب المعلومات الأولية للدفاع المدني العراقي، فإنّ سبب الحريق هو استخدام ألعاب نارية داخل قاعة الأفراح، أثناء حفل الزفاف، مما أدى إلى اشتعال النيران داخل القاعة بداية وانتشار الحريق بسرعة كبيرة وتفاقم الأمر.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني العراقي أن قاعة الأعراس، حيث اندلع الحريق، “مغلفة بألواح الأيكوبوند سريع الاشتعال ومخالفة لتعليمات السلامة ومحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني الرقم 44 لسنة 2013، لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى”.

وكشفت المديرية أن “الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران”، معلنةً استنفار فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، وزيري الداخلية والصحة عبد الأمير الشمري، وصالح مهدي الحسناوي، باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين من جراء الحادث.

وأكد وزير الداخلية، أنّ فرق الدفاع المدني تمكنت من إخلاء جميع المصابين في حادث حريق الحمدانية، فيما وجّه وزير الصّحة دائرتي صحة كركوك وصلاح الدين بارسال سيارات الاسعاف إلى نينوى لاغاثة المصابين بحادثة حريق قضاء الحمدانية.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة