صنعاء تتجاهل محاولة “اليمنية” العودة إلى صنعاء وتتمسك برفع كلي للحصار

اخترنا لك

تجاهلت صنعاء، الأربعاء، محاولة لطيران اليمنية العودة إلى صنعاء.

يتزامن ذلك مع إبداء القيادات الرسمية تمسك برفع كلي للحصار عن المطار وسط تقارير عن عروض شركات دولية تنفيذ رحلات برسوم أقل.

خاص – الخبر اليمني:

وكانت شركة اليمنية نشرت تغريدة على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تبشر بها بقرب استئناف الرحلات الجوية بين مطاري صنعاء والملكة عليا في الأردن.

وأشارت الشركة إلى أن استئناف رحلاتها سيبدأ من الجمعة.

وتزامن حديث اليمنية مع  وساطة تقودها نقابة  الخطوط الجوية اليمنية تتضمن تحييد الشركة عن الصراعات السياسية.

ولم تعلق حكومة الإنقاذ على هذه التطورات.

وكانت قناة “المسيرة” الناطقة باسم حركة انصار الله “الحوثيين” نقلت عن مسؤولين في وزارة النقل تأكيدهم بأن رفع الحصار الكلي عن مطار صنعاء أمر لا يحتمل التأخير والمراوغة.

ويعد مطار صنعاء شريان حياة لملايين اليمنيين في شمال اليمن باعتباره المنفذ الجوي الوحيد.

وتأتي مطالب صنعاء عشية تقارير عن عرض شركات طيران دولية تنفيذ رحلات من وإلى المطار بامتيازات أكبر من تلك التي تقدمها اليمنية.

يذكر أن محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى، كان كشف في تغريدة سابقة عن ترتيبات لتشكيل شركة طيران يمنية وذلك في رده على قرار اليمنية تعليق رحلاتها لشهر أكتوبر إلى مطار صنعاء.

وتتهم صنعاء الشركة التي تستحوذ السعودية على نحو 49% من قيمتها بتنفيذ اجندة سياسية لصالح التحالف خصوصا وأن ترفض حتى اللحظة توسيع الرحلات من مطار صنعاء رغم موافقة التحالف على ذلك.

أحدث العناوين

تظاهرات حاشدة في إندونيسيا تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزّة

شهدت العاصمة الأندونيسية جاكرتا، تظاهرة حاشدة، في ذكرى النكبة، دعت إلى وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، منددة باستمرار...

مقالات ذات صلة