“لتغطية عجزها” واشنطن ستنقل آلاف الأسلحة والذخائر الإيرانية المصادرة إلى أوكرانيا

اخترنا لك

كشفت قناة “سي إن إن” الأمريكية نقلا عن عدد من المسؤولين الأمريكيين، بأن واشنطن تعتزم نقل آلاف الأسلحة والذخائر الإيرانية التي تم اعتراضها ومصادرتها وهي في طريقها إلى دول في الشرق الأوسط، إلى القوات الأوكرانية في كييف لاستخدامها في حربها ضد روسيا.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقلت “سي إن إن” عن المسؤولين قولهم، إن القيادة المركزية الأمريكية ستعلن نقل المعدات العسكرية في أقرب وقت ممكن خلال الأسبوع الجاري.

ووفقا للمسؤولين، يمكن أن تساعد هذه الخطوة على تخفيف بعض النقص الحاد الذي يواجه الجيش الأوكراني في الذخائر، بينما ينتظر المزيد من الأموال والمعدات من الولايات المتحدة وحلفائها.

وكانت إدارة بايدن منذ أشهر تدرس كيفية إرسال الأسلحة المخزنة في منشآت القيادة المركزية الأمريكية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، إلى الأوكرانيين بشكل قانوني.

ومن الجدير ذكره، أن الدول الغربية تواجه في الآونة الأخيرة بشكل متزايد مشاكل في استمرار تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، وفي بداية الأسبوع الجاري، كتبت صحيفة “التلغراف”، نقلا عن مسؤول عسكري رفيع المستوى لم تذكر اسمه، أن بريطانيا نقلت بالفعل إلى كييف جميع الأسلحة التي يمكنها تقديمها، ووفقا له، تعاني لندن من نقص في أنظمة الدفاع الجوي وذخائر المدفعية.

 

أحدث العناوين

استعراض امريكي – سعودي عشية وصول سرب “اف 16”

نشرت القوات الامريكية ، السبت، صورا من كواليس لقاءات جمعت  قائد القوات الجوية الامريكية ونظيره السعودي في تأكيد على...

مقالات ذات صلة