خلال عرض عسكري في الذكرى 36 لانطلاقها.. “سرايا القدس” تزيح الستار عن صواريخ ومسيرات جديدة

اخترنا لك

أزاحت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، الستار عن عددٍ من الصواريخ والمسيّرات الجديدة التي ستدخلها إلى الخدمة العسكرية في القريب القادم.

متابعات-الخبر اليمني:

وكشفت السرايا عن هذه الأسلحة خلال العرض العسكري الذي نظّمته في قطاع غزّة، تزامناً مع إحيائها الذكرى الـ36 لانطلاقة الحركة، وشارك فيه أكثر من 60 سرية.

وظهر في العرض عدة أسلحة بين الصواريخ والمسيرات وراجماتٍ صاروخية ومجموعة من الأسلحة المضادّة للدروع تحمل طرازاتٍ مختلفة.

وأعلنت السرايا دخول صاروخٍ جديد، يحمل اسم “جعفر”، الخدمة العسكرية، للمرة الأوّلى، من دون تحديد مداه وقدرته التدميرية، إضافةً إلى عرضها صواريخ “بدر 3” لأول مرّة في قطاع غزّة.

كما أظهرت عدداً من الطائرات من دون طيار محليّة الصنع، منها المُسَيَّرة “سحاب” التي تدخل الخدمة لأوّل مرة، كما عرضت عدّة مُسيّراتٍ أخرى ضمن العرض العسكريز

وكانت “سرايا القدس”، قد اختتمت، يوم أمس الثلاثاء، مناورةً عسكريةً هجومية متقدّمة بالذخيرة الحيّة تحت عنوان “الشهداء بشائر النصر”، قالت إنها تأتي في إطار رفع الجاهزية القتالية لدى مجاهديها.

من جانب آخر، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، صواريخ تجريبية تجاه البحر، في إطار تحسين قدراتها الصاروخية.

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة