المقاومة تدك العدو بآلاف الصواريخ وتقتل وتأسر العشرات من الإسرائيليين بعد اقتحامها غلاف غزة

اخترنا لك

اطلقت المقاومة الفلسطينية 5000 صاروخ صباح اليوم السبت طالت 35 مدينة في غلاف غزة وفي عمق الأراضي المحتلة. فيما اقتحم مئات المقاومين مواقع ومستوطنات الاحتلال الاسرائيلي وسيطروا على عدد منها.

متابعات-الخبر اليمني:

وشارك 300 مقاوم في المرحلة الاولى من العملية التي اطلقتها كتائب القسام واطلقت عليها اسم “طوفان الاقصى” “لوضع حد لكلّ جرائم الاحتلال” في القدس والضفة بحسب بيان صادر عن قائد هيئة الاركان العامة في كتائب القسام محمد الضيف.

واقتحم المقاومون في المرحلة الاولى من العملية مواقع العدو في غلاف غزة وتمت السيطرة على 3 بالإضافة الى مدينة سيديروت.

واطلقت المقاومة المرحلة الثانية من العملية والتي شارك فيها 1100 مقاوم لتأمين القوات المنتشرة في المواقع والمستعمرات الصهيونية.

وأظهرت المشاهد مقتل عدد كبير من المستوطنين وجنود الاحتلال الاسرائيلي بالإضافة الى اسر عدد منهم وتدمير دبابة للاحتلال.

من جهته اطلق وزير الدفاع التدبير رقم 8 والذي يدعو الى تجنيد الاحتياط ويفيد بأن اسرائيل دخلت في حرب وهذه هي المرة الأولى التي يعلن كيان الاحتلال هذا التدبير منذ حرب تشرين عام 1973وذلك بعد اجتياح القوات المصرية والسورية لمانع خط برليف و دخول القنيطرة واحتلال مرصد جبل الشيخ.

وخلال الهجوم الكبير تم مشاغلة العدو بثلاث هجومات تثبيتية (خداعية) من البحر باتجاه عسقلان وزيكيم.

كما استخدمت المقاومة المسيرات المذخرة والطائرات البخارية المظلية للاستطلاع والدعم والاسناد الناري.

ويجتمع الكابينيت عند الساعة التاسعة لبحث الاوضاع وسط أنباء من وسائل اعلام إسرائيلية عن احتمال اعلانه الدخول في “حالة حرب شاملة”.

أحدث العناوين

Hit of an Italian battleship in confrontations in the Gulf of Aden

The European mission in the Red Sea confirmed on Tuesday that one of its battleships was targeted during confrontations...

مقالات ذات صلة