الاقتصاد الإسرائيلي يهوي في أول يومين من المواجهات

اخترنا لك

شهد الاقتصاد الإسرائيلي، الأحد، انهيار كبير رغم أن هجوم المقاومة في عمق الأراضي المحتلة لا يزال في بدايته.

الخبر اليمني –  الأراضي المحتلة:

وأفادت وكالة رويترز بأت بورصة تل ابيب هوت خلال الساعات الماضية بقرابة 7 % عند الاغلاق في حين  أغلقت البنوك على هبوط بنحو 9%.

وارجعت الوكالة البريطانية الهبوط المفاجئ في سوق المال الإسرائيلي نتيجة للهجوم الذي شنته حماس مع أن الهجوم لم يمر عليه سوى 48 ساعة فقط.

وكانت مئات الاسر بدأت مغادرة تل ابيب  باتجاه دولها الام في أوروبا وامريكا ما يشير إلى سحب ارصدتها واستثماراتها في إسرائيل.

وأظهرت صور تداولها مراسلون اكتظاظ العديد من المطارات الإسرائيلية وأبرزها بن غوريون بالالف المسافرين في حين تحدثت تقارير إعلامية عن رفض طيران دولية تنفيذ رحلات إلى تل ابيب خشية الاستهداف.

كما تعرضت البنية التحتية في مدن اسرائيلية عدة للتدمير جراء الضربات الصاروخية ، وفق ما أظهرته مقاطع فيديو متداولة.

ويعد الانهيار في الاقتصاد الإسرائيلي دليل آخر على  هشاشة الدولة العبرية  خصوصا مع تهاوي قواتها العسكرية لواء بعدآاخر .. كما يشير إلى أن الكيان يتجه نحو الانهيار الكلي خصوصا وأن الانهيار الاقتصادي يتزامن مع تفاقم الوضع السياسي في ظل دعوات لتحييد اليمين المتطرف من الحكومة الإسرائيلية وتحذير المعارضة من تداعيات بقائه في السلطة على الدولة العبرية.

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة