صحيفة لبنانية: توسع التنسيق بين قوى محور المقاومة وتحديد الخط الأحمر لإشعال جميع الجبهات

اخترنا لك

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية إن التنسيق بين قوى محور المقاومة توسّع خلال الساعات الـ 24 الماضية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة إلى أن النقاش بين قوى المقاومة يتركّز على قراءة الموقف وتقدير حجم الفعل الإسرائيلي المرتقب، في ضوء إعلان اسرائيل أنها في حالة حرب.

وبحسب الصحيفة فإن قوى محور المقاومة وضعت سقفاً معيناً لما أسمته الخط الأحمر الذي يعرفه العدو، وأنه في حال تجاوزه تحت أي ظرف، فإن الجبهات ستشتعل وربما مرة واحدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن إن عملية حزب الله في مزارع شبعا المحتلة أدّت وظيفتها التحذيرية، إذ تصرّف جيش الاحتلال على أنه رد عملاني رافض لأي نوع من الوساطات الغربية، وتجاهل لكل التهديدات، كما أن الاستنفار العام الذي أُعلن في صفوف المقاومة الإسلامية في لبنان، اشتمل على إجراءات ميدانية لاحظها العدو على طول الجبهة، وأحدثت إرباكاً كبيراً لدى قواته ومستوطنيه إلى حدود إطلاق النار على بعضهم ليل أمس في مستعمرة شتولا قبالة عيتا الشعب.

في ذات السياق نقلت الأخبار عن مصادر في «حماس» قولها إن الحركة عزّزت قواتها داخل منطقة غلاف غزة وزادت من عدد نقاط الاشتباك، ونفّذت وحدات النخبة عمليات وكمائن، أوقعت المزيد من الخسائر في صفوف العدو، وأن التعليمات صدرت بالاستعداد لاستمرار تمركز قواتها داخل المنطقة والوصول إلى مناطق جديدة ربطاً بمجريات الحرب. كما أن القصف الصاروخي سيتوسّع ليشمل منشآت حيوية للعدو مثل المطارات المدنية ومحطات القطار والكهرباء.

أحدث العناوين

كبرى شركات الشحن البحري ترفع رسومه مع دخول المرحلة الرابعة من العمليات اليمنية

كشفت بريطانيا، الأربعاء، عن رفع جديد لرسوم الشحن البحري مع تصاعد مخاطر العمليات اليمنية. خاص – الخبر اليمني: وافاد موقع "...

مقالات ذات صلة