الإمارات تدين المقاومة الفلسطينية بسبب عملية “طوفان الأقصى” وغضب عربي واسع

اخترنا لك

أظهرت الإمارات اصطفافها العلني إلى جانب كيان العدو الإسرائيلي ضد المقاومة الفلسطينيةـ، في بيانها عقب شنها هجوما عنيفا على حركة “حماس”، بسبب عملية “طوفان الأقصى”، وهو ما تسبب بموجة غضب عربية واسعة.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

 

وأصدرت الخارجية الإماراتية بيانا اعتبرت فيه أن “الهجمات التي تشنها حركة حماس ضد المدن والقرى الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة، بما في ذلك إطلاق آلاف الصواريخ على التجمعات السكانية، تشكل تصعيدا خطيرا وجسيما”، حسب وصفها.
وأعربت عن “استيائها الشديد إزاء التقارير التي تفيد باختطاف مدنيين إسرائيليين من منازلهم كرهائن، وأكدت ضرورة أن ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي، وضرورة ألا يكونوا هدفا للصراع”.

وأدان نشطاء عرب هذا الموقف الإماراتي مؤكدين أن من يطلق هذه الموقف لا يمكن أن يعتبر محسوبا على الأمة أو يزعم أنه حريصا على قضاياها، وواصفين البيان بأنه خيانة جديدة للإمارات”.

 

ورأى مغردون أن “البيان الإماراتي: بيان مخزي كونه يدين المقاومة الفلسطينية ويتعاطف بقوة مع الكيان الصهيوني ويطالب المجتمع الدولي بإجراءات حازمة و حاسمة وعاجلة ضد فلسطين المقاومة والصمود !!”.
وفي أيلول من 2020، وقعت الإمارات والبحرين في البيت الأبيض، على اتفاق “التطبيع” مع تل أبيب في واشنطن، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة